5 ملايين دولار لإغاثة اللاجئين السوريين

تسلمّها «الأغذية العالمي» لمساعدة النازحين على مجابهة الشتاء

نشر في 20-12-2017
آخر تحديث 20-12-2017 | 00:00
اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين
أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن الكويت قدمت مساهمة قدرها 5 ملايين دولار إلى البرنامج لتوفير مساعدات غذائية إلى السوريين الأشد احتياجاً المتضررين من النزاع المستمر بلا هوادة.

وأضاف البرنامج، في بيان له، أن المساهمة الكويتية ستساعد في توفير الأغذية العاجلة للأسر المتضررة داخل سورية، وكذلك اللاجئين السوريين الذين يعيشون في لبنان والأردن، حيث إن هناك أكثر من 6 ملايين شخص في سورية لا يملكون ما يكفيهم من الغذاء، ولايزالون يواجهون ظروفاً شديدة الصعوبة ناتجة عن استمرار انعدام الأمن والنزوح والفقر.

وأوضح البيان أن الأسر السورية التي نزحت إلى لبنان والأردن تكافح من أجل تأمين احتياجاتهم الغذائية، حيث يعتمدون اعتمادا كبيرا على دعم برنامج الأغذية العالمي، ومصادر أخرى مثل تلك التي توفرها دولة الكويت.

وقال المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا، مهند هادي، إنه «لطالما كانت الكويت إحدى ركائز الدعم للشعب السوري، حيث استضافت 3 مؤتمرات للمانحين لضمان تمويل من هم في حاجة ماسة إلى المساعدة.

وأضاف «أن هذه المساهمة الجديدة تعكس تضامن الكويت المتواصل مع الشعب السوري والتزامها بمساعدتهم في تحسين حياتهم وسط ما يواجهونه من مصاعب مستمرة».

back to top