الصلات: العنابي يواصل إعداده بهدف التتويج للمرة الرابعة

نشر في 20-12-2017
آخر تحديث 20-12-2017 | 00:00
جانب من تدريبات المنتخب القطري
جانب من تدريبات المنتخب القطري
ذكر المنسق الإعلامي لمنتخب قطر الوطني لكرة القدم علي الصلات ان المنتخب استأنف تدريباته في 9 ديسمبر، بقيادة المدرب الاسباني فيليكس سانشيز، استعدادا لمنافسات "خليجي 23" المقرر انطلاقها بعد غد في الكويت حتى 5 يناير المقبل، موضحا ان العنابي خاض عددا من المباريات الودية آخرها مع التشيك وآيسلندا وامارة ليختنشتاين.

وقال الصلات إن المنتخب يواصل إعداده بجدية بهدف التتويج بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، مضيفا ان كأس الخليج ستكون بمنزلة فرصة جيدة لمجموعة من اللاعبين الواعدين لاكتساب الخبرة، قبل المشاركة في نهاية كأس آسيا التي ستقام في الصين يناير 2018.

واوضح انه رغم تغير قوام المنتخب المشارك في النسخة الأخيرة من البطولة في السعودية فإن الجيل الحالي من اللاعبين قادر على إحداث الفارق والمنافسة على اللقب الخليجي بكل قوة.

وافاد بأن اللاعبين يسيرون بخطوات ثابتة وفق برنامج الاعداد الخاص بالفريق، والذي يعتبر نواة وركيزة اساسية للمنتخب الذي سيشارك في كأس العالم 2022، مبينا ان الفترة الحالية هي المرحلة التجهيزية التي يستعد فيها المنتخب بكل قوة للاستحقاقات الحالية والمقبلة.

وعن استضافة الكويت للبطولة، اوضح انها تعد بمنزلة "عودة الروح للجسد"، لاسيما ان الاستضافة هذه المرة لها طابع خاص، لانها تتزامن مع رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية.

واضاف ان بطولة كأس الخليج تنفرد من بين جميع بطولات كرة القدم في العالم كونها البطولة الاقليمية الوحيدة التي حافظت على تواصلها واستمرارها بانتظام منذ البطولة الاولى عام 1970، التي استضافتها البحرين، وحتى هذه البطولة التي تستضيفها الكويت.

ولفت الصلات الى ان بطولة كأس الخليج تبقى ذات طبيعة خاصة، حيث إنها من الاسباب الرئيسة في النهوض بكرة القدم في منطقة الخليج، كما انها العامل الاهم في ارتفاع مستوى منتخبات الخليج حتى اصبح معظمها من اقوى وافضل المنتخبات في القارة الآسيوية.

وعن منافسات البطولة، توقع ان تشهد منافسة كبيرة على اللقب، لاسيما بعد مشاركة الدول الثماني، مضيفا ان هدف كل المنتخبات الخليجية من المشاركة في "خليجي 23" هو الفوز باللقب.

ويبدأ المنتخب القطري معركة الحفاظ على لقبه في المجموعة الثانية 23 ديسمبر، حيث ينافسه على بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي العراق والبحرين واليمن.

back to top