تضع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لمساتها الأخيرة لإقفال باب مشروع خيطان الجنوبي باستدعاء الدفعة الخامسة والأخيرة الأربعاء المقبل من قسائم المشروع بمساحة 400 متر مربع بعد فتحها باب التخصيص عليه يونيو الماضي.

وأعلنت المؤسسة في بيان صحافي أمس، أنها ستوزع القسائم الحكومية في مشروع خيطان الجنوبي الإسكاني، الذي يضم 1448 قسيمة في الدفعة الخامسة والأخيرة بالقطعة 1 من قطاع ضمن توزيعات السنة المالية الحالية 201٧/201٨، التي تشتمل على 281 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 10/8/1998.

Ad

وحددت المؤسسة يومي غد والأحد المقبل موعداً لتوزيع بطاقات القرعة على أن يكون الاثنين المقبل موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياطي، فيما حددت الأربعاء المقبل موعداً لإجراء عملية القرعة.

وعن توزيع آخر مشاريع السنة المالية، كشف مصدر إسكاني مسؤول أن المؤسسة تستعد لبدء توزيع قسائم مشروع جنوب عبدالله المبارك الذي يضم 3260 قسيمة بمساحة 400 متر مربع ضمن آخر مشاريع السنة المالية الجارية، مبيناً أن المؤسسة جهزت ملفاتها لأصحاب الطلبات حتى شهر مارس 2000 وماقبل لبدء عملية توزيع المشروع.

وعن عدد حالات التخصيص، ذكر أن عدد المواطنين المتقدمين للتخصيص على مشروع جنوب عبدالله المبارك بلغ حتى الآن نحو 2500 مواطن، مضيفاً أن المشروع يشهد إقبالاً كبيراً نظراً إلى قربه من المدينة الحضرية وسيتم بدء توزيعه اعتباراً من الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من توزيع بطاقات القرعة الأخيرة لمشروع خيطان الجنوبي.

وعن رفع أولوية تخصيص المشروع، أفاد بعدم وجود نيه لدى المؤسسة في الوقت الراهن لرفع أولوية التخصيص على "جنوب عبدالله المبارك" إلى يونيو 2000 وما قبل، مبيناً أن المؤسسة تتوقع تقدم عشرات من المواطنين، الذين لم يحالفهم الحظ في "خيطان"، للتخصيص على قسائم جنوب عبدالله المبارك كمشروع بديل وقريب من مدينة الكويت مقارنة بباقي المشاريع الإسكانية الأخرى.

موقع «السكنية» في حلة جديدة

كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن موقعها الإلكتروني الجديد وبحلة مختلفة تزامنت مع إطلاقها شعارها الجديد، الذي يمثل هويتها الحديثة وسط تطويرات تقنية حديثة وخدمات مميزة أطلقتها إدارات المؤسسة المعنية برئاسة المدير العام للمؤسسة م. بدر الوقيان.

ويضم موقع المؤسسة http://www.housing.gov.kw العديد من الخدمات الإسكانية والتنويهات، إلى جانب آخر التقارير الحديثة والمزيد من التفاصيل عن مشاريعها الإسكانية القائمة والمستقبلية علاوة على مشاريعها قيد التنفيذ.