الحصان: 40% نسبة إنجاز جسر دوار البدع

«ندفع للإسراع في إنجاز أعمال المشروع لموقعه الحيوي»

نشر في 20-12-2017
آخر تحديث 20-12-2017 | 00:04
مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري  أحمد الحصان
مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري أحمد الحصان
أكد مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري، أحمد الحصان، أن نسبة الإنجاز بمشروع دوار البدع بلغت 40 في المئة.

وقال الحصان، في تصريح لـ "الجريدة"، إن المشروع أحد المشاريع المهمة التي نوليها اهتماما كبيرا، وندفع بسرعة لإنجازه، لأهمية موقع المشروع وتأثيره على سهولة الحركة المرورية على شارع الخليج.

وأضاف أنه من أول أهداف المشروع تخفيف الاختناق المروري على دوار البدع، وذلك بتحسين مستوى الخدمة المرورية عن طريق إقامة جسر بطول 670 مترا فوق الدوار يربط شارعي التعاون والبلاجات، مما يسهل الحركة المرورية على الدوار، ويحدث انسيابية مرورية بالمنطقة بالكامل، إضافة إلى تسهيل الحركة على القادمين من الدائري الخامس.

ولفت إلى أن المشروع يشتمل كذلك على العديد من الخدمات الأخرى التي يتم إنشاؤها وتشمل "كابلات الكهرباء، والهاتف، وخدمات الصرف الصحي".

وحول إنشاء طرق ومجاري أمطار وصحية بمنطقة شرق الجهراء، قال الحصان إن نسبة إنجاز الأعمال في هذا المشروع بلغت 14 في المئة، وهو أحد المشاريع الحديثة التي يتم تنفيذها لخدمة منطقة شرق الجهراء.

وأضاف: يهدف المشروع إلى إنشاء وتنفيذ وصيانة البنية التحتية وشبكة الطرق الداخلية للمنطقة، لخدمة مبان عدة، مثل مبنى محافظة الجهراء والشباب والرياضة وعدة مبان تتبع الهيئة العامة للمرور.

وقال: نسعى من خلال هذا المشروع إلى إنشاء شبكة طرق ومداخل ومخارج لمواقف سيارات تخدم مبنى محافظة الجهراء الجديدة، لافتا إلى أن الطول الكلي للطريق يبلغ 3.215 كم، إضافة إلى أن المشروع يشمل إنشاء شبكة مجاري صحية وأمطار وخدمات وزارات أخرى، مثل الكهرباء والمياه والإنارة والزراعة.

back to top