أخرج فريق السالمية غريمه العربي، الذي تجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الثامن، من سباق المنافسة على الصعود للدوري الممتاز لكرة اليد، وأعلن نفسه أول المتأهلين رسميا، بعدما عزز موقعه في صدارة الترتيب برصيد 20 نقطة، إثر فوزه على الأخضر 22-21، في المباراة التي جمعتهما أمس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، ضمن الجولة العاشرة من الدوري العام للعبة.

وجاءت البداية سريعة وقوية من جانب الأخضر الذي تقدم في الدقائق الاولى بفضل دفاعه الجيد عن المنطقة، وتألق حارسه مهدي خان في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر الجناحين، إضافة لتصويبات لاعبي الخط الخلفي.

Ad

لكن سرعان ما اعاد السالمية اتزانه، وأغلق المساحات بين المدافعين، وبرز حارس مرماه علي صفر في التصدي للعديد من تصويبات لاعبي العربي، وتنفيذ الهجوم الخاطف، لينهي الشوط الاول لمصلحته 13-9.

هجوم متواضع

ومع بداية الشوط الثاني انتفض العربي مجددا، بعدما تألق لاعبوه في تنفيذ دفاع 3-2-1، وتألق الحارس المخضرم مهدي خان في الدفاع عن شباكه بشكل لافت، وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر سالم محبوب ووليد القلاف، مستفيدين من تواضع هجوم السماوي، رغم أن مدربه خالد الملا دفع بصانع الألعاب مهدي القلاف وبجانبه المصري عبدالرحمن سند وتقي لكن اصرارهم على الاختراق من منتصف الدائرة وعدم تفعيل دور الاجنحة أهدر العديد من الهجمات بأخطاء ساذجة استغلها العربي في تقليص الفارق، وأدرك التعادل 16-16 في منتصف الشوط.

بعدها سيطر التعادل على مجريات المباراة، وانتقلت حمى الهجوم المتواضع، وغياب الحلول لدى الأخضر، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة، خاصة في الدقائق الاخيرة، مما مكن السماوي من انتزاع المقدمة، وانهاء المباراة لمصلحته.

ادار اللقاء الحكمان مشاري الرميح ومحمد الدويسان.

فوز الكويت

وفي مباراة أخرى أمس الاول ضمن نفس الجولة، حقق فريق الكويت فوزا مستحقا على النصر 37-23، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد العنابي عند 3 نقاط في المركز الثاني عشر.

الفوز الأول للساحل

في حين حقق فريق الساحل أول فوز له في الدوري على حساب التضامن بنتيجة 32-24 (الشوط الأول 18-10)، في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن الجولة ذاتها، ليرفع الفائز رصيده إلى 3 نقاط ارتقى بها للمركز الثاني عشر، في حين ظل التضامن في المركز الأخير من دون رصيد.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان ضمن المرحلة ذاتها، حيث يلتقي في السادسة والنصف مساء خيطان، السادس بـ10 نقاط، مع الصليبيخات السابع بـ9 نقاط، ويسبقها في الخامسة مساء مباراة الفحيحيل العاشر بـ5 نقاط مع الشباب التاسع بـ6 نقاط.