الأهلي يواجه سموحة... والزمالك يصطدم بالاتحاد السكندري اليوم

نشر في 20-12-2017
آخر تحديث 20-12-2017 | 00:05
جانب من مباراة الأهلي وسموحة في الموسم الماضي
جانب من مباراة الأهلي وسموحة في الموسم الماضي
تقام اليوم ثلاث مباريات في ختام مواجهات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري، حيث يلتقي الزمالك مع الاتحاد السكندري، والأهلي مع سموحة، والأسيوطي مع وادي دجلة.
يلتقي فريق الزمالك في السادسة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، مع نظيره الاتحاد السكندري، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري المصري، والمقرر إقامتها على استاد الإسكندرية.

ويدخل الزمالك المباراة محتلا المركز الرابع بجدول الترتيب، برصيد 19 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام طلائع الجيش في الجولة العاشرة، بينما يحتل الاتحاد السكندري المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة للزمالك الذي يبحث عن عودة الانتصارات عقب تراجع النتائج في آخر 3 مباريات بعد هزيمته من مصر المقاصة بثلاثة أهداف لهدف، ثم تعادل مع الرجاء بهدف لكل فريق، وأخيرا هزم من الإسماعيلي بهدف دون رد.

وتعتبر طوق نجاة للمونتينيغري نيبوشا، المدير الفني للزمالك، بعدما كان قريبا من الإقالة عقب هزيمة الأبيض من الدراويش في الجولة الماضية، قبل أن يقرر مجلس الإدارة، برئاسة مرتضى منصور، منحه فرصة أخرى في محاولة لتحسين النتائج والحفاظ على استقرار الفريق.

في المقابل، ستكون مباراة الزمالك التحدي الأول الذي يخوضه الإسباني ماكيدا، الذي تولى مهمة قيادة الاتحاد السكندري للمرة الثالثة في تاريخه، خلفا للفرنسي ميشيل كافالي، ويبحث زعيم الثغر عن تحقيق الفوز في المباراة لمصالحة جماهيره والنجاة من منطقة الخطر التي أصبحت تهدد مسيرة سيد البلد في الدوري بعد هزيمته الأخيرة من بتروجيت بهدفين دون رد.

وفي الرابعة إلا ربع عصرا، يلتقي فريق الأسيوطي نظيره وادي دجلة في ختام مواجهات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري، ويحتل الأسيوطي المركز العاشر برصيد 16 نقطة، بينما يحتل وادي دجلة المركز السابع عشر برصيد 11 نقطة.

ويدخل الأهلي اختبارا محليا جديدا، عندما يواجه سموحة في الثامنة مساء على ملعب استاد القاهرة، ويسعى حسام البدري المدير الفني للفريق الى اقتناص الثلاث نقاط أمام الفريق السكندري، لاستعادة نغمة الانتصارات بعد خسارة 5 نقاط في المباراتين الأخيرتين، عقب الخسارة أمام مصر المقاصة بثلاثية مقابل هدفين، ثم التعادل أمام طنطا بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة.

ويفقد الأهلي في مواجهة سموحة أكثر من عنصر أساسي، أبرزهم عمرو السولية لاعب وسط الفريق، الذي يعاني إصابة في العضلة الأمامية، والمغربي وليد أزارو مهاجم الفريق الأساسي، والذي يعاني إصابة في العضلة الخلفية، ليتأكد غيابهما عن مواجهة سموحة.

ويستمر البدري في مواجهة سموحة بالدفع بالحارس أحمد عادل بعد ظهوره بشكل جيد في مواجهة طنطا الماضية، ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 26 نقطة جمعها من 11 مباراة.

على الجانب الآخر، يحاول طلعت يوسف تسجيل أول فوز له مع سموحة، بعد الخسارة أمام الأسيوطي في الجولة الماضية بثلاثة أهداف لهدف، فى أول مباراة يخوضها الفريق السكندري تحت قيادة المدرب المخضرم، عقب الإطاحة بالتشيكي فرانز ستركا، على خلفية تراجع نتائج الفريق، وهو الأمر الذي لا يتناسب مع وجود العديد من نجوم الصف الأول داخل قائمة سموحة.

المصرى يهزم النصر

وفي منافسات الجولة امس الأول استعاد فريق المصري نغمة الانتصارات في الدوري المصري، على حساب النصر بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-2.

وبهذه النتيجة، يقفز فريق المصري البورسعيدي إلى المركز الثاني بالدوري المصري برصيد 27 نقطة، بينما تجمد رصيد فريق النصر عند النقطة 11 ليحتل المركز السادس عشر.

ونجح فريق إنبي في الفوز على نظيره الداخلية بهدفين لهدف، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد إنبي إلى 21 نقطة، محتلا المركز الرابع بجدول الدوري، بينما تجمد رصيد الداخلية عند النقطة 14 محتلا المركز الثاني عشر بالترتيب العام.

back to top