الأزرق باشر تدريباته في الكويت... وبونياك راض عن «ودية» البحرين

القائمة تتقلص إلى 23 لاعباً... والأخضر السعودي تحت المجهر

نشر في 20-12-2017
آخر تحديث 20-12-2017 | 00:04
لاعبو الأزرق في تدريب سابق
لاعبو الأزرق في تدريب سابق
باشر الأزرق تدريباته في الكويت، استعداداً للمباراة الافتتاحية لخليجي 23 المقررة بعد غد أمام المنتخب السعودي، بعد أن أنجز مهمته الودية في البحرين بصورة مرضية للجهاز الفني بقيادة الصربي بوريس بونياك.
عاد الأزرق إلى البلاد ظهر، أمس، ليواصل استعداداته للمباراة الافتتاحية لخليجي 23، المقررة بعد غد، بعد أن أنجز مهمته الودية في البحرين بصورة مرضية للجهاز الفني بقيادة الصربي بوريس بونياك.

وكان منتخب الكويت قد خاض مباراة ودية هي الأولى والأخيرة أمام نظيرة البحرين، انتهت بالتعادل السلبي، استعداداً لمواجهة المنتخب السعودي المقررة بعد غد على استاد جابر الدولي، فيما سيواجه الأحمر البحريني المنتخب العراقي السبت المقبل.

ودخل الأزرق فور عودته إلى البلاد ظهر أمس، في معسكر مغلق بفندق الجميرة، حيث حرص الجهاز الفني على إقامة تدريب استشفائي داخل مقر الإقامة للاعبين، الذين خاضوا ودية البحرين، وذلك عند السادسة مساء، فيما باشر بقية اللاعبين تدريباتهم على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك.

ومن المقرر أن تشهد تدريبات اليوم قبل 48 ساعة من المباراة المرتقبة أمام منتخب السعودية، التركيز على توليفة الأزرق، وخطة المباراة، لاسيما أن الجهاز الفني وضع المنتخب السعودي والأسماء خلال الفترة الماضية تحت المجهر.

رضا في الكويت

سادت حالة من الارتياح بعثة الأزرق التي حضرت، أمس الأول، إلى البحرين، بعد الأداء المقبول في ودية الأحمر، التي انتهت بالتعادل السلبي، وحرص المدرب بونياك على نقل ملاحظاته للاعبين بعد المباراة.

وقال بونياك في تصريح بعد مباراة البحرين، إن نتيجة المباراة مقبولة، عطفاً على الغياب الطويل للمنتخب عن المباريات، معترفاً بأن الأزرق وقع في أخطاء لاسيما في شوط المباراة الأول، ومفضلاً الاحتفاظ بهذه السلبيات للجهاز الفني. وأضاف مدرب الأزرق أن الأداء في الشوط الثاني كان أفضل بكثير، وهو ما أجبر المنتخب البحريني على التراجع، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وشدد بونياك على أن الأزرق لديه عناصر مميزة، لكنهم تأثروا بالغياب عن المباريات الرسمية بسبب الإيقاف، وهو أمر ليس في مصلحتهم.

استبعاد 5 لاعبين

وعقب مباراة البحرين الودية أعلن بونياك استبعاد ثلاثي السالمية فهد مرزوق، وغازي القهيدي، وفيصل العنزي، إلى جانب يعقوب الطراروة، ومصعب الكندري من فريق الكويت.

وبذلك تكون قائمة الأزرق قد تقلصت إلى العدد المسموح به في البطولة بوجود 23 لاعباً هم الحارس خالد الرشيدي «السالمية»، وسليمان عبدالغفور، وعلي مقصيد «العربي»، وبدر المطوع، ورضا هاني، وأحمد الظفيري، وضاري سعيد، وخالد القحطاني، وخالد محمد إبراهيم «القادسية»، ومشاري العازمي «كاظمة»، وعبد الله البريكي، وسامي الصانع، وحسين حاكم، وفهد حمود، وحميد القلاف، وفهد العنزي «الكويت»، وفيصل عجب «التضامن»، وفيصل زايد، ومحمد سعد، وحمود ملفي «الجهراء»، وفهد الأنصاري «الاتحاد السعودي»، وفهد الهاجري «الاتفاق السعودي» وسلطان العنزي «الوكرة القطري».

عجب يشيد

من جانبه تقدم عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، نائب رئيس اللجنة الفنية ومدير المنتخبات الوطنية أحمد عجب بالشكر إلى مملكة البحرين الشقيقة على حفاوة الاستقبال للأزرق في مواجهته أمام البحرين. كما توجه بالشكر لنائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة على تواجده الدائم مع وفد المنتخب الوطني وتلبية جميع متطلبات الوفد.

وقال: «ليس غريباً حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من قبل الأشقاء البحرينيين، لذلك تشرفنا بأن تكون المباراة الأولى لمنتخبنا الوطني بعد رفع الإيقاف أمام المنتخب البحريني».

واختتم عجب تصريحه بالإشارة إلى أن وفد المنتخب احتفل بالعيد الوطني لمملكة البحرين الشقيقة، كما احتفل بعودة الأزرق بشكل فعلي باللعب على المستوى الخارجي بعد رفع الإيقاف.

تدريبات المنتخب اليوم تشهد التركيز على توليفة اللاعبين والخطة المرتقبة أمام السعودية
back to top