مدرب العراق: غياب المحترفين أبرز العقبات

نشر في 20-12-2017
آخر تحديث 20-12-2017 | 00:00
الوفد العراقي في قاعة التشريفات بمطار الكويت
الوفد العراقي في قاعة التشريفات بمطار الكويت
أعلن باسم قاسم، المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم التحدي، مؤكداً أن فريقه سيكون منافسا قويا على لقب النسخة المرتقبة من بطولة كأس الخليج «خليجي 23» التي تنطلق فعالياتها في الكويت بعد غد.

وكان المنتخب العراقي وصل أمس كأول المنتخبات الخليجية حضورا، وكان في استقباله رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الكويتي خالد الشمري.

وتخلف رئيس الوفد وزير الشباب العراقي عبد الحسين عبطان، لتواجده في الرياض لبحث رفع الإيقاف المفروض على الرياضة العراقية، بينما تواجد رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي، ونجوم المنتخب السابقون حسن فرحان، وأحمد راضي، ونشأت أكرم.

وأوضح قاسم أن «بطولة الخليج بالكويت ستكون قوية وصعبة لأنها تأجلت أكثر من مرة، لاسيما أن كل المنتخبات المشاركة ستحضر بنجوم الصف الأول، فيما عدا المنتخب السعودي، وتتنافس على اللقب».

وكشف قاسم عن غياب سبعة لاعبين من المحترفين والأعمدة الأساسية للفريق، مبديا ثقة كبيرة بالبدلاء في تحقيق أفضل النتائج وإسعاد الجماهير العراقية التي تطالب بعودة اللقب الخليجي من جديد إلى بغداد.

وأوضح قاسم: «كنت أتمنى أن يتواجد معي اللاعبون المحترفون الذين شاركوا في المباريات الماضية للفريق العراقي، لأن الاستقرار الفني بدأ يظهر على أداء اللاعبين، وحققنا بعض النتائج المرضية، مبيناً أن «الاستفادة كانت كبير من مباراة الإمارات الودية التي انتهت بخسارتنا بهدف من دون رد لأننا أشركنا لاعبين يرتدون قميص المنتخب لأول مرة، بالإضافة لإعطاء الفرصة لعدد آخر».

وأشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد وصول الفريق للجاهزية المطلوبة قبل انطلاق العرس الخليجي، معربا عن اطمئنانه إلى مستوى الفريق.

وكان المنتخب العراقي وصل إلى الكويت قادما من دبي، حيث واجه المنتخب الإماراتي هناك.

back to top