«يونيسف»: 144 مليون دولار «مساعدات كويتية» للأطفال متضرري الأزمة السورية

نشر في 19-12-2017 | 23:00
آخر تحديث 19-12-2017 | 23:00
No Image Caption
أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الثلاثاء ان دولة الكويت تعتبر من أكبر الجهات المانحة للمنظمة في جهودها لتقديم المساعدة للأطفال المتضررين من الأزمة السورية حيث بلغ الدعم الكويتي 144 مليون دولار أمريكي منذ عام 2013.

وقالت المنظمة في بيان أصدره مكتبها الإقليمي بالشرق الأوسط إن المساهمة الكويتية "السخية" الأخيرة بقيمة خمسة ملايين دولار "مكنت المنظمة من توسيع نطاق مساعداتها للأطفال المتضررين من الأزمة في سوريا".

وذكرت أن هذا التمويل سيدعم عمليات المنظمة في تزويد الأطفال داخل سوريا ودول الجوار بما يحتاجونه من دعم أساسي يشمل المياه والصرف الصحي والنظافة والتعليم والصحة العامة والتغذية.

ونقل البيان عن المدير الإقليمي ل(يونيسف) خيرت كابالاري قوله "لقد مكنت مساهمات الكويت السخية المنظمة وشركاءها من تزويد 5ر15 مليون شخص بالمساعدات الإنسانية الأساسية داخل سوريا هذا العام".

وأضاف كابالاري أنه وبفضل الدعم الكويتي "التحق حوالي 2 مليون طفل في التعليم الرسمي وتلقت حوالي مليون أم من مرضعات وحوامل الإرشاد بشأن التغذية الملائمة لأطفالهن الصغار والرضع".

ولفت بهذا الصدد إلى أن (يونيسف) استطاعت من إصلاح شبكات إمدادات المياه وتوفير مواد التعقيم لمعالجة المياه وأقراص تنقية المياه بين عامي 2014 و2017.

وأكد مواصلة اعتماد منظمة (يونيسف) على الكويت باعتبارها "مانحا رئيسيا" للمساعدات الإنسانية والإنمائية لا سيما تلك المخصصة للأطفال المستضعفين مشيدا بالجهود التي تبذلها الكويت على المستويين الرسمي والشعبي من أجل تخفيف معاناة ملايين اللاجئين السوريين في المنطقة.

يذكر ان منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) إحدى المنظمات التابعة للامم المتحدة وتأسست عام 1964 ومقرها الرئيسي في نيويورك وهي الجهة المفوضة من قبل حكومات العالم الاعضاء في الامم المتحدة لتعزيز وحماية حقوق الاطفال ورفاهيتهم في اكثر من 156 بلدا حول العالم.

back to top