أكّد المنتج اللبناني مروان حداد في حديث إذاعي مع الإعلامية باتريسيا هاشم، أن الوجوه الدرامية القديمة ما كانت لتشتهر لو لم تتح لها الفرص، وما كانت لتصل إلى المكانة التي تحظى بها اليوم. من هذا المنطلق، يقدِّم فرصاً للمواهب الجديدة، لافتاً إلى أن المنتجين ينتظرون الوجوه التي يطلقها ليعرضوا عليها أعمالاً جديدة. في هذا السياق، اختار الممثلة ستيفاني صليبا لتؤدي البطولة في «متل القمر»، لإدراكه بأنها تختزن موهبة جيدة وستستقطب محبة الناس بسبب الكاريزما التي تتمتع بها.

وأبدى إعجابه بأداء الممثلة جوي خوري في مسلسل «أول نظرة» الذي يعرض عبر شاشة «الجديد»، لا سيما أن المُشاهد يراها للمرة الأولى بهذه الشخصية، بعد أدوار عدة سيطر عليها النحيب والبكاء، موضحاً أنها قدّمت أداءً جيداً في شخصية الغنوجة، رغم أن ثمة مبالغة في بعض المواقف، وكان على المخرج أن يضبطها.

Ad

رداً على سؤال حول ما إذا كان سرق جوي خوري من المنتج زياد شويري، لا سيما أنها محسوبة على الأخير، أكّد حداد ألا أحد محسوباً على أحد، لافتاً في هذا السياق إلى أن العلاقة بينه وبين شويري جيدة ويلتقيان ويتحدثان باستمرار، وأن الممثلة آية طيبة تعمل مع الأخير وفي الوقت نفسه كتبت له عملاً، وأن لأي ممثل الحرية في اختيار المنتج الذي يعرض عليه دوراً مناسباً. أما في ما يتعلق بالممثلة رانيا عيسى التي تُحسب عليه، فأكد أن الظروف لم تتوافر لغاية الآن لتعمل مع آخرين.

في نظرة تقويمية إلى مسيرة الممثلة ريتا حرب، اعتبر أنها حققت نقلة نوعية، ومنذ أداء دورها في مسلسل «عشرة عبيد زغار»، أدرك أنها تتمتع بموهبة وتستطيع تطويرها مع الوقت، لافتاً إلى أن الجمهور شاهدها في «أدهم بيك» بدور جميل جداً والآن تؤدي في «أول نظرة» أهم الأدوار، وقريباً سيتابعها الجمهور في مسلسل «جمهورية نون» الذي سيعرض في 2018، مشدداً على أن ريتا طوّرت موهبتها التمثيلية لأنها تحب مهنة التمثيل.

غسان ورامي

يعتبر مروان حداد أن الفنان غسان صليبا يتمتع بقبول لدى الجمهور، وأن أداءه التمثيلي يتطور خصوصاً أن «أول نظرة» تجربته الدرامية الثانية، مؤكداً في النهاية أنه فنان قبل أن يكون ممثلاً، وضرب مثلاً بعبد الحليم حافظ، فأدواره السينمائية لم تكن على مستوى محمود المليجي الذي قدّم أهم الأدوار فيها.

حول إمكانية تعاونه مع رامي عياش بعد خلاف الأخير مع «شركة طايع للإنتاج»، أوضح أنه ورامي صديقان منذ زمن ولا شيء يمنع العمل بينهما، لافتاً إلى أنه لا يضع «فيتو» على أي شخص، وأن العمل يفرض الممثلين، بعدما أصبح يتبع استراتيجية جديدة وهي حصوله على النص، ثم يختار أبطاله.

«أبو الجميع»

خلال حوارها معه، لقبت باتريسيا هاشم مروان حداد بـ«بي الكل»، بعدما أعاد الممثلة ريتا برصونا من أميركا لتؤدي دوراً في مسلسل «أصحاب 3»، والممثلة المخضرمة مارسيل مارينا من كندا لتؤدي دوراً في مسلسله الجديد «دورة جونية جبيل».

في هذا المجال، أكّد حداد أن علاقة صداقة تربطه بمارسيل مارينا بعدما بدأت العمل معه عام 1988، وهي مخضرمة ولديها خبرة في التمثيل وعندما عرض عليها الدور وافقت، مشيراً إلى أنها تجسد شخصية والدة «سائق الأتوبوبيس»، ولافتاً إلى أنه يتواصل بشكل شبه دائم مع الممثلين الذين سبق أن تعامل معهم وتربطه بهم صداقة.

حول عرض مسلسله الجديد «أصحاب 3» على شاشة الـ «أم تي في» التي اشترت في الوقت نفسه مسلسل «50 ألف» (إنتاج زياد شويري)، أكّد أن توقيت عرض المسلسل لم يحسم بعد، مع العلم أنه ارتأى أن يكون عند السابعة مساء إلا أن المحطة تفضل أن يكون عند الثامنة والنصف بعد نشرة الأخبار المسائية.

فرص وتعاون

مروان حداد منح جيسكار أبي نادر فرصة ثانية في «البيت الأبيض» الذي يصور حالياً. أوضح في هذا المجال أنه وجد بعد تجربة «زوجتي أنا» (100 حلقة) أن أبي نادر يعشق التمثيل، كاشفاً أن المسلسل يحقِّق نسبة مشاهدة عالية في عرضه الثاني على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، كذلك الممثل تطوّر كثيراً.

وبعدما غرّد لداليدا خليل ونيكول سابا «أحبكما» خلال عرض حلقة جمعتهما في برنامج «ديو المشاهير» (على شاشة أم تي في)، بعد الجفاء الذي وقع بينه وبين داليدا، أشار حداد إلى أن الأخيرة لا تضمر أي حقد له، رغم الخلاف الذي وقع بينهما، ولا شيء يمنع التعاون بينهما وثمة نقاشات في هذا الصدد.