«التربية»: 150 ألف دينار للتغذية في المخيم الكشفي الـ71

يفتتحه الوزير العازمي 13 يناير المقبل بحضور قياديي الوزارة ومشاركة التعليم الخاص ووفود خارجية

نشر في 21-12-2017
آخر تحديث 21-12-2017 | 00:02
المقصيد متوسطاً أعضاء الكشافة والمشاركين
المقصيد متوسطاً أعضاء الكشافة والمشاركين
بينما رصدت وزارة التربية مبلغ 150 ألف دينار لتوفير التغذية للمشاركين في المخيمات الكشفية، قال الوكيل فيصل المقصيد إن المخيم الكشفي سينطلق في 13 يناير المقبل.
في وقت أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد أن المخيم الكشفي الـ71 سينطلق في 13 يناير المقبل برعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي وقياديي الوزارة، ومشاركة ما يقارب 1000 كشاف يمثلون المناطق التعليمية المختلفة والتعليم الخاص، كشفت مصادر تربوية مطلعة عن تخصيص مبلغ 150 ألف دينار للصرف على التغدية في المخيم الكشفي ومخيم المرشدات والمخيم البحري.

وأوضحت المصادر أن الوزارة بصدد التعاقد المباشر مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، وذلك تفادياً لأي مشاكل أو معوقات فيما يخص توفير التغذية المناسبة للعاملين والطلبة والوفود الخارجية المشاركة في المخيم.

وقال المقصيد، في تصريح للصحافيين أمس خلال افتتاحه أعمال دراسة مساعد مفوض العلاقات العامة التي تنظمها "التربية" بالتعاون والتنسق مع جمعية الكشافة الكويتية على مدى أسبوع، إن هناك عددا من الدول الخليجية والعربية تشارك في المخيم الكشفي الذي يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة، لافتا إلى أن الاستعداد يسير على قدم وساق لإقامة هذا الحدث المهم.

وذكر أن إقامة دراسة مساعد مفوض العلاقات العامة والإعلام تأتي في إطار استراتيجية وزارة التربية للمساهمة في النهوض بالحركة الكشفية بالتنسيق مع جمعية الكشافة الكويتية، لافتا الى ان هناك سلسلة من الدراسات التي ستقام خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن 38 دارساً من منتسبي الحركة الكشفية يشاركون في الدراسة بهدف تثقيفهم وتزويدهم بكل ما يتعلق بالمجال الاعلامي الحديث، معربا عن بالغ شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذه الدراسة.

من جانبه، قال الموجه العام للتربية الكشفية بوزارة التربية إبراهيم العيد إن دراسة مساعد مفوض العلاقات العامة والإعلام تعتبر اول دراسة تخصصية من نوعها تقام على مستوى الكويت للقادة، والتي نهدف من خلالها الى تنمية قدرات القادة وإكسابهم المعلومات الاعلامية والعلاقات العامة الحديثة من داخل الحركة الكشفية وخارجها، معربا عن بالغ شكره وتقديره للوكيل المساعد فيصل المقصيد على رعايته هذه الدراسة، ولجمعية الكشافة الكويتية على مساهمتها الفعالة لإنجاح هذا الحدث المهم.

دراسة تخصصية

من جهته، أكد رئيس لجنة تنمية القيادات بجمعية الكشافة الكويتية أحمد فرمن أهمية هذه الدراسة التخصصية التي تعود بالفائدة على الدارسين، مشيرا الى انه سيحاضر فيها عدد من المتخصصين في مجال العلاقات العامة والاعلام بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية، مشددا على ضرورة الاستفادة من هذه الدراسة الهادفة.

back to top