الجنيبي: البطولة محطة للإمارات في كأس آسيا

نشر في 21-12-2017
آخر تحديث 21-12-2017 | 00:04
جانب من تدريب المنتخب الإماراتي على ملعب الشباب
جانب من تدريب المنتخب الإماراتي على ملعب الشباب
قال رئيس الوفد الإماراتي عبدالله الجنيبي: جئنا إلى الكويت للمشاركة في خليجي 23، والاحتفال برفع الإيقاف عن الكرة الكويتية.
يخوض المنتخب الإماراتي لكرة القدم تدريبه الأخير مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام، استعداداً لملاقاة نظيره العماني غداً في مستهل مشوار المنتخبين في "خليجي 23".

وكان المنتخب الإماراتي وصل إلى الكويت أمس الأول، وكان في استقباله بقاعة التشريفات نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ فواز الجراح، وعضوا مجلس الإدارة خالد الشمري، ود. حامد الشيباني.

من جانبه، أكد عبدالله الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس وفد الإمارات في "خليجي 23"، أن المنتخب يشارك في البطولة باعتبارها محطة رئيسية مهمة لمشواره نحو الاستعداد لكأس آسيا 2019 والتى ستقام الإمارات، وقال "هدفنا كأس آسيا 2019، بينما كأس الخليج مجرد محطة رئيسية ومهمة في هذا المشوار نحو إسعاد الشارع الرياضي الإماراتي".

وأضاف "جئنا إلى الكويت للمشاركة في خليجي 23، والاحتفال مع المنتخب الكويتي وإثراء البطولة، احتفالا برفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، وهي بطولة مهمة، وتأتي في توقيت مناسب يحتاج إليه الجهاز الفني لخوض تجارب رسمية لتحضير المنتخب لكأس آسيا، وبالتالي سيكون كأس الخليج محطة مهمة في هذا الاتجاه".

وذكر "كما تتيح البطولة للجهاز الفني التعرف على قدرات جميع اللاعبين، بالاضافة إلى باقي منتخبات المنطقة، وهي فرصة أمام المدرب الإيطالي لمعرفة مدى اسيتعاب اللاعبين للفكر والتكتيك الذي يسعى لتنفيذه خلال المرحلة المقبلة، وكلها فوائد يسعى خلفها الجهاز الفني من مشاركته بالبطولة".

ولفت الجنيبي إلى أن معنويات جميع اللاعبين في أفضل حالاتها، قائلا "هناك رغبة حقيقية لدى جميع اللاعبين من أجل تقديم مستويات مميزة بالبطولة، إذ إن عودة البطولة في هذا التوقيت تعتبر أمراً مهماً بالنسبة لكل لاعب، كما أن هناك فرحة بالمشاركة لدى جميع اللاعبين، خصوصا أنها تأتي بعد رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، وهو ما يصب في مصلحة المساهمة في إنجاح البطولة بالمشاركة فيها لدعم الكرة الكويتية".

وعن استدعاء أحمد خليل، ثم التراجع عن ذلك، قبل العودة واستدعائه من جديد قال "أحمد خليل يخضع لبرنامج تأهيل طبي، وإذا تعافى خلال الساعات القليلة المقبلة فسيتم قيده في القائمة وتحديداً اليوم الخميس، سواء بتغيير أحد الأسماء"، مشيراً إلى أن خليل لم يستبعد تماماً من حسابات الجهاز الفني، لأنه عنصر خبرة كبيرة، ومهاجم يمتلك القدرة على صناعة الفارق، والجهاز الفني يدرك أهمية وجوده ضمن التشكيلة، لكن ما حدث أن الجهاز وضعه احتياطيا، لأنه ربما لم يتعاف".

وخاض المنتخب الأبيض الأحد الماضي مباراة ودية أمام نظيره المنتخب العراقي باستاد زعبيل بنادي الوصل انتهت لمصلحة الإمارات بهدف دون مقابل أحرزه اللاعب أحمد مال الله في البروفة الأخيرة قبل "خليجي 23"، حيث حرص زاكيروني على منح الفرصة أمام أغلب العناصر للمشاركة من أجل الوقوف على مستواهم ومدى استيعابهم لطريقة وأسلوب اللعب.

back to top