«الكهرباء»: مناقصة لـ 800 ألف عداد ذكي العام المالي المقبل

نشر في 21-12-2017
آخر تحديث 21-12-2017 | 00:05
 الوكيل المساعد لقطاع شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء مشعان العتيبي
الوكيل المساعد لقطاع شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء مشعان العتيبي
أكد الوكيل المساعد لقطاع شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء، مشعان العتيبي، أن الوزارة بصدد طرح مناقصة العدادات الذكية مع بداية العام المالي المقبل، تشمل 800 ألف عداد ذكي للوزارة.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي، إنه تم إعداد مستندات المناقصة وجاهزة للطرح، وننتظر توافر المبلغ المطلوب لتلك المناقصة وفقا للميزانية، لافتا إلى أن الوزارة حرصت خلال إعداد المناقصة على تحديد المواصفات الفنية المناسبة للعدادات لتتوافق مع طبيعة البيئة الكويتية.

ولفت إلى أن الوزارة حريصة على طرح المناقصة للبدء في تشغيل النظام الجديد الذي من شأنه الاستغناء عن العديد من الوظائف، مثل قارئ العدادات الذي سنستغني عنه عقب التشغيل لوصول بيانات الاستهلاك للوزارة أولا فأولا بعد تشغيل منظومة العدادات الذكية، لافتا إلى أن النظام الجديد يعمل على راحة المستهلكين، ويساهم في حل العديد من العراقيل التي كانت تواجه الوزارة في السابق.

من جانب آخر، أشارت المصادر إلى أنه صدر تعميم إداري على جميع مكاتب التحصيل التابعة لشؤون المستهلكين بمراعاة الدقة حيال إعداد سندات التحصيل، كما تم سحب اختصاص إلغاء مستند التحصيل من المحصل ومنحها لرئيس المكتب أو المحصل المالي، وذلك لارتفاع قيمة سندات التحصيل الملغاة من قبل المحصلين.

back to top