أبدى رئيس وفد منتخب السعودية نواف التمياط ارتياحه لرفع الحظر المفروض على الازرق، وعودته للمشاركة في المحافل الدولية، بعد غياب دام نحو سنتين، وقال لدى وصول وفد منتخب بلاده إلى أرض المطار، قاعة التشريفات، «نسجل أجمل هدف بوجودنا في الكويت الشقيقة بعد رفع الايقاف، وأنا هنا اسجل تقديرنا لاميرها الشيخ صباح الاحمد وشعبها الكريم».

وأضاف التمياط: «جئنا للمشاركة وإنجاح البطولة، وحظوظ المنتخبات الخليجية تبدو متساوية للظفر باللقب، كما أن الضغوط ستكون على جميع الفرق التي حضرت للعرس الخليجي»، لافتا الى ان البطولة جاءت في ظرف استثنائي من حيث التوقيت، لقصر المدة الزمنية المعلنة من قبل اللجنة المنظمة بعد رفع الحظر عن الكرة الكويتية.

Ad

واستطرد: «الاخضر بمن حضر، وهو يضم ستة لاعبين من المنتخب الوطني الأول الذي نجح في بلوغ مونديال روسيا الصيف المقبل، كما ان التشكيلة تضم لاعبين واعدين واصحاب خبرات من شأنهم تشكيل مجموعة متجانسة وقوية قادرة على العبور الى الدور نصف النهائي»، معتبرا انه لا فرق بين المشاركة بالمنتخب الاول والرديف، والجميع يعمل تحت شعار الأخصر السعودي.

وكان وفد منتخب المملكة وصل الى البلاد مساء أمس الأول، برئاسة التمياط، وكان في استقباله بقاعة التشريفات على أرض المطار نائب رئيس اتحاد القدم الشيخ فواز المشعل، والاعضاء خالد الشمري وحامد الشيباني، اضافة الى نائب السفير السعودي في البلاد فواز الشيبلي.

وضمت قائمة الاخضر 24 لاعبا، إضافة الى اعضاء الجهازين الاداري والفني، واللاعبون هم: مختار فلاته وهزاع الهزاع وفراس البريكان وعساف القرني ومسلم ال فريج وسالم علي يحيى وهمام سالم وجابر عيسى وعلي النمر وعبدالقدوس عطية ومحمد خبراني وعبدالله الشمري وعبدالرحمن العبيد وعبدالله العمار وعبدالاله العمري وسلطان الغنام واحمد الفقي وعبدالعزيز الجبرين ونوح موسى ومحمد كنو وخالد الكعبي واحمد الفريدي وسلمان المؤشر وعبدالرحمن الغامدي.

وخاض الأخضر تدريبه الاول امس على استاد نادي الشباب، بقيادة يوريسيتش، وبعيدا عن الانظار، بعدما رفض أعضاء الوفد بمن فيهم محيسن الجمعان مدير المنتخب الادلاء بأي تصريحات لوسائل الاعلام، باستثناء التصريح الذي ادلى به نواف التمياط رئيس الوفد امس الاول لدى وصوله إلى البلاد، على أن تتم إتاحة المجال أمام الإعلاميين قبل انطلاق التدريب الرئيسي اليوم بربع ساعة، تحضيرا لمواجهة المنتخب غدا في المباراة الافتتاحية على استاد جابر.

واشتمل التدريب على الجوانب الفنية بشقيها الدفاعي والهجومي، مع كيفية التمركز السليم في المراكز الثلاثة، والضغط السريع على حامل الكرات، لافتكاك الكرات، والتمرير على الاطراف او من العمق.