منتخب البحرين تدرب أمس على «كاظمة»

البوعينين: أملنا الوصول إلى المربع الذهبي

نشر في 21-12-2017
آخر تحديث 21-12-2017 | 00:00
سكوب يشرف على تدريب المنتخب البحريني
سكوب يشرف على تدريب المنتخب البحريني
وصل وفد المنتخب البحريني الأول لكرة القدم، ظهر أمس (الأربعاء)، إلى الكويت، استعدادا لخوض منافسات دورة كأس الخليج العربي (خليجي 23)، التي ستقام خلال الفترة من 22 ديسمبر الجاري إلى 5 يناير المقبل.

وضم الوفد البحريني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة صالح البلوشي، والجهازين الفني والإداري المكونين من: مدير المنتخب عارف عبدالرزاق، والإداريين نزار نجم وعبدالله المطوع، ومدرب المنتخب ميروسلاف سكوب، ومساعد المدرب خالد تاج، ومدرب اللياقة جيري ومدرب الحراس أندي، والمحلل الفني علي عبدالمجيد، واختصاصي العلاج الطبيعي شوقي الشنو، والمنسق الإعلامي مازن أنور، والمدلك راجان وعامل المهمات جريش.

وضم الوفد 23 لاعبا لتمثيل البحرين في الاستحقاق الخليجي، هم: الحراس سيد شبر علوي، وأشرف وحيد وعبدالكريم فردان، واللاعبون: وليد الحيام، وعبدالله الهزاع، وسيد مهدي باقر، وأحمد بوغمار، وسيد رضا عيسى، ومحمد عادل، وأحمد عبدالله، وجمال راشد، وسيد ضياء سعيد، وعلي حرم، ومحمد سهوان، وعبدالله عبدو، وعلي حبيب، وعلي مدن، وإبراهيم أحمد حبيب، وكميل الأسود، وعبدالوهاب علي، وسامي الحسيني، وعبدالله يوسف ومهدي عبدالجبار.

تدريب صباحي

وخاض المنتخب البحريني تدريبا صباحيا، أمس، على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة البحريني، وجاء المران بعد الودية التي خاضها المنتخب مساء أمس الأول أمام منتخبنا الوطني، وانتهت سلبية دون أهداف.

وخصص المران كحصة استشفائية للاعبين الذين خاضوا المباراة، فيما خاض اللاعبون اللذين لم يشاركوا في المباراة مرانا خفيفا واستمر قرابة الساعة.

وتدرب البحرين مساء امس في الكويت على استاد نادي كاظمة، وسيصل رئيس وفد البحرين نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة صباح اليوم الخميس.

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، أن مشاركة المنتخب البحريني الأول في «خليجي 23» مهمة.

وقال البوعينين: «تتمثل أهمية المشاركة في كون الدورة تجمع منتخبات المنطقة، مع وجود تطلعات لدى الجميع لتحقيق اللقب».

ولفت إلى أن حساسية المشاركة في دورة كأس الخليج مختلفة تماما عن باقي المشاركات، لاختلاف الظروف التي تصاحبها، وفي هذه النسخة على وجه التحديد أيضا.

وأوضح أن المنتخبات أعدت بشكل متأخر لهذه النسخة، مشيرا إلى أن ذلك لا يمنع أن تكون البطولة حقا مشروعا للجميع، وأن يكون المستطيل الأخضر الفاصل بين الفرق، لتحقيق الفوز والنتائج الإيجابية.

وذكر نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، أن المنتخب سيشارك في هذه البطولة مع وجود عناصر جديدة في التشكيلة، مشيرا إلى أن هذه المشاركة تعد خطوة من خطوات الإعداد.

وقال إن الأمنيات في تقديم أداء يليق بسمعة الكرة البحرينية خلال الاستحقاق الخليجي عبر المنافسة والتطلع للنتائج الإيجابية.

وأضاف: «النتائج مرهونة بعديد من الأمور، لكن الأهم هو النظر خطوة بخطوة للمشوار الخليجي، ونتمنى أن نوفق لاجتياز دور المجموعات والوصول إلى نصف النهائي».

وتابع: «البطولة ستكون فرصة مثالية لاحتكاك اللاعبين الجدد والشباب في تشكيلة المنتخب. تبقى مباريات دورة كأس الخليج تنافسية في طابعها بالمقام الأول، خصوصا أنها تجمع المنتخبات الأشقاء، مع وجود رغبة وطموح الفوز لدى الجميع نحو الوصول إلى نصف النهائي ثم النهائي».

وأكد أن «البطولة ستكون فرصة للمنتخب لإثبات نفسه. المرحلة مهمة جدا، كونها خاصة. نتمنى التوفيق للمنتخب، وتحقيق نتائج إيجابية».

back to top