خربوا بصمة الديناصور!

نشر في 21-12-2017
آخر تحديث 21-12-2017 | 00:00
No Image Caption
دمر مخربون بصمة قدم ديناصور عمرها 115 مليون سنة انطبعت في صخرة بالقرب من مدينة ملبورن جنوب أستراليا، وفق ما أفاد الإعلام الأسترالي أمس.

واكتشف حراس المتنزهات أن شخصاً ما قطع حافة البصمة، التي يبلغ عمقها 30 سنتيمتراً، بمطرقة في متنزه بونورونغ مارين بارك بمنطقة إنفرلوش (145 كيلومتراً جنوب شرق ملبورن)، وهو واحد من مواقع قليلة في العالم عاشت فيها الديناصورات بالعصر الجليدي.

وقال حارس المتنزه، بريان مارتن، لهيئة الإذاعة الأسترالية، إن "الصخرة متوسطة الصلابة، لذلك فإنه يبدو أنها ضُربت بمطرقة، وتم كسر قطع من الصخرة حول حافة البصمة".

اكتُشفت البصمة في عام 2006، ويعتقد أنها لديناصورات آكلة اللحوم يُطلق عليها اسم "ميجالوصور" كان طولها يبلغ سبعة أمتار، وتتحرك على قدمين فقط.

وشكَّل العلماء قالباً مطاطياً من السيليكون للبصمة، وقرروا تركها في مكانها، حتى يتمكن زوار المتنزه من رؤيتها في المكان الذي بقيت به لملايين السنين.

وقال الباحث مايك كليلاند، من مركز بونورونغ للبيئة، في بيان: "لقد أضر العمل التخريبي الشائن بالإثارة التي كانت تشكلها رؤية بصمة ديناصور حقيقية".

وتم جمع القطع المكسورة، وقال كليلاند إنه يأمل استعادة البصمة بواسطة الفنيين في متحف فيكتوريا. ويجري حراس المتنزه عملية بحث، للوصول إلى المخربين.

back to top