العبادي: «مؤتمر المانحين» في الكويت سيحفز الاستثمار في العراق

نشر في 20-12-2017 | 23:30
آخر تحديث 20-12-2017 | 23:30
No Image Caption
قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاربعاء ان مؤتمر المانحين لاعادة اعمار العراق المزمع عقده في الكويت مطلع العام المقبل سيسهم بتحفيز الاستثمار في بلاده.

واكد العبادي خلال اجتماعه مع المدير التنفيذي للبنك الدولي في المنطقة العربية ميرزا حسن ونقلته وسائل الاعلام على الدور المهم للبنك الدولي استعدادا لعقد المؤتمر الدولي لاعادة الاعمار في الكويت مشددا على اهمية هذا المؤتمر في اطلاق الفرص الاستثمارية الكبرى الى جانب مشاريع اعادة الاعمار.

واشاد العبادي بما وصفها بالجهود الكبيرة التي يقدمها البنك الدولي لتعزيز مسيرة التنمية في العراق والمضي باجراءات الاصلاح الاقتصادي.

واكد ان حكومته عازمة على المضي قدما بدعم القطاع الخاص وتوفير البيئة التمكينية بما يرفع من مستوى ادائه ومشاركته في النشاط الاقتصادي.

بدوره قال حسن "ان البنك الدولي على استعداد اليوم لدعم العراق اكثر من اي وقت مضى وبما يحقق المزيد من التطور الاقتصادي والتنموي".

ونوه بالمكاسب الامنية التي حققها العراق في الحرب ضد تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) مبينا ان ادارة البنك الدولي فخورة بما حققته القوات العراقية من نصر كبير في تلك الحرب.

back to top