«الأرصاد»: ضباب خفيف على المناطق الساحلية وطقس دافئ نهاراً بارد ليلاً

نشر في 21-12-2017 | 11:02
آخر تحديث 21-12-2017 | 11:02
No Image Caption
توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي أن تشهد البلاد هذه الأيام استقرارا نسبيا في الأحوال الجوية وتميل درجات الحرارة إلى الارتفاع التدريجي ما يعطى إحساسا بالدفء خلال ساعات النهار وإن ظل الطقس باردا خصوصا مع الساعات الأخيرة من الليل.

وقال القراوي: إنه من خلال خرائط الطقس خلال ال72 ساعة المقبلة من غير المتوقع أن تشهد الأجواء أي تغيرات جوهرية عدا تكاثر بعض الغيوم وتكون الفرصة مهيأة لتشكل ضباب خفيف في بعض المناطق لاسيما الساحلية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يجلب معه كتلة هوائية معتدلة.

وأضاف أن الطقس نهار اليوم يكون دافئا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح ما بين 8 و 20 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و 27 درجة مئوية وتظهر بعض السحب العالية.

وذكر أن الطقس ليلا يكون باردا خصوصا مع الساعات الأخيرة من الليل والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة وتتراوح ما بين 6 و 18 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 8 و 10 درجات مئوية مع فرصة لضباب خفيف خصوصا على المناطق الساحلية وتظهر بعض السحب المتفرقة والبحر عموما خلال اليوم يكون خفيف الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 1 و 2 قدم.

وعن الطقس نهار غد الجمعة توقع أن يستمر دافئا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة وتتراوح ما بين 8 و 20 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و 28 درجة مئوية كما تظهر بعض السحب المتفرقة.

وقال القراوي أن الطقس ليل غد يكون باردا وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة وتتراوح سرعتها ما بين 8 و 20 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 8 و 10 درجات مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام والبحر عموما يكون خفيف الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 1 و2 قدم.

وعن الطقس نهار يوم السبت المقبل توقع أن يكون دافئا وغائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية لاحقا خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 27 و 29 درجة مئوية.

وبين أن الطقس يوم السبت ليلا يكون غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 12 و 30 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 9 و 11 درجة مئوية والبحر عموما يكون خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام.

back to top