ثأر بايرن ميونيخ، بطل الدوري في المواسم الخمسة الأخيرة، والمتصدر حاليا، من غريمه بوروسيا دورتموند، وجرَّده أمس الأول من اللقب، بفوزه عليه 2-1، ورافق باير ليفركوزن وفيردر بريمن إلى ربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.

على ملعب اليانز أرينا، تابع ميونيخ تفوقه على دورتموند، وجدد فوزه عليه، بعد أن كان هزمه في عقر دراه 3-1 في المرحلة الـ11 من الدوري.

Ad

وافتتح الفريق البافاري التسجيل، بعد حصوله على ركلة حرة في الجهة اليسرى نفذها الكولومبي خاميس رودريغيز، تابعها المدافع نيكلاس شوله برأسه، فارتدت من العارضة إلى المدافع الآخر جيروم بواتنغ، الذي أعادها برأسه أيضا إلى المرمى في أعلى الزاوية اليسرى (12).

وعزز صاحب الأرض تقدمه بهدف ثانٍ حمل توقيع توماس مولر، الذي تابع بيمناه كرة من البولندي روبرت ليفاندوفسكي في أعلى الزاوية اليسرى أيضا لمرمى السويسري رومان بوركي (40).

وفي الشوط الثاني، مالت الكفة تدريجيا لمصلحة دورتموند، فأهدر الياباني شينجي كاغاوا (57 و68)، ومارسيل شميلتسر، قبل أن يقلص الأوكراني أندري يارمولنكو الفارق من ضربة رأس، إثر عرضية من الياباني (77).

وتأهل باير ليفركوزن وفيردر بريمن إلى ربع النهائي، عقب فوز الأول على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر، والثاني على ضيفه فرايبورغ 3-2.