عزز باريس سان جرمان صدارته بالدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه الكبير على ضيفه كاين 3-1، فيما استمرت المنافسة على الوصافة بين موناكو، حامل اللقب، وليون ومرسيليا، بفوز الفرق الثلاثة، أمس الأول، في المرحلة الـ 19 الأخيرة من دور الذهاب.

ورفع سان جرمان رصيده إلى 50 نقطة في الصدارة، وحافظ على فارق النقاط التسع التي تفصله عن موناكو، الفائز على ضيفه رين 2-1، وليون المنتصر على مضيفه تولوز بالنتيجة ذاتها، فيما قلب مرسيليا الطاولة على ضيفه تروا، وخرج فائزا 3-1، معززا موقعه في المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

Ad

واستعاد نانت توازنه، بفوز ثمين على مضيفه إميان 1-صفر، وحذا حذوه مونبلييه، بتغلبه على مضيفه بوردو 2-صفر، وأفلت ليل من خسارة جديدة، وفرمل ضيفه نيس بالتعادل معه 1-1، فيما أكرم متز، صاحب المركز الأخير، وفادة ضيفه ستراسبورغ بثلاثية نظيفة، وتغلب أنجيه، صاحب المركز قبل الأخير، على ضيفه ديجون 2-1.

في المباراة الأولى، على ملعب بارك دي برانس، أنهى باريس سان جرمان العام بالعلامة الكاملة على أرضه عندما تغلب على ضيفه كاين 3-1.

وفرض مبابي نفسه نجما للمباراة، التي احتفل فيها بعيد ميلاده التاسع عشر، كونه صنع الهدف الأول، الذي سجله الدولي الأوروغوياني أدينسون كافاني، وسجل الثاني، قبل أن يسجل المدافع الإسباني يوري برشيش الثالث.

وتلاعب مبابي بأكثر من مدافع، وانطلق بسرعة في الجهة اليمنى، ممررا كرة عرضية رائعة داخل المنطقة، تابعها كافاني بالكعب بيمناه، مفتتحا التسجيل (21).

وعزز مبابي تقدم سان جرمان بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة، إثر تمريرة عرضية من الأرجنتيني لو سيلسو (57)، رافعا رصيده إلى 8 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وأضاف المدافع برشيش الهدف الثالث عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من نيمار داخل المنطقة سددها قوية بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة (81).

وحصل الضيوف على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة انبرى لها المهاجم الكرواتي إيفان سانتيني بنجاح على يسار الحارس الدولي الألماني كيفن تراب.

واستمرت المنافسة على المركز الثاني بين موناكو، حامل اللقب، وليون، بعد أن حقق كل منهما فوزه الرابع على التوالي.