ُقام غالبية حفلات رأس السنة التي ستشهدها مصر في الفنادق، أبرزها حفلة تجمع بين وائل جسار والمطربة أمينة، بالإضافة إلى الراقصة دينا، في حين لم تحسم آمال ماهر موقفها من الحفلات حتى الآن بعدما أصبحت تقيم خارج مصر، ولا تزورها إلا لفترات قصيرة مع توقف كامل لأنشطتها الفنية في البلد.

وائل جسار اتفق مع منظم حفلاته على إحياء سهرتين في القاهرة كعادته كل سنة، الأولى قبل منتصف الليل والأخرى في الساعات الأولى من الصباح، فيما اتفقت المطربة أمينة حتى الآن على إحياء أربع حفلات، وهو موقف دينا التي لم توقع العقود مع المتعهدين، خصوصاً أن لديها عرضاً من أحد الفنادق اللبنانية للمشاركة في حفلة في الساعات الأولى من الصباح.

Ad

أما أنغام فلم تحسم بعد موقفها من حفلة ليلة رأس السنة بعدما تلقت عرضاً من منظم حفلاتها وليد منصور لإحياء حفلة كبيرة، يشاركها فيها تامر حسني أو محمد حماقي، علماً بأن أحد الفنادق الكبرى متحمس لهذه الحفلة، وتعهد بتسهيل الترتيبات في حال موافقة الفنانة المصرية التي قدمت عشرات السهرات خلال العام الجاري.

وتأكد حضور سميرة سعيد للعام الثاني على التوالي في حفلات رأس السنة في مصر، وستعلن التفاصيل قريباً فور توقيعها العقود وتحديد أسعار التذاكر، فيما اعتزم حماقي إحياء سهرتين في فنادق القاهرة ولكن لم يتفق على تفاصيلهما، وهو موقف تامر حسني نفسه، بينما لم تحسم المغربية جنات موقفها من حفلات رأس السنة سواء بالحضور أو الغياب.

ورغم زيادة أجرها، فإن المطربة الشعبية بوسي ستحيي مجموعة من الحفلات ليلة رأس السنة، واتفقت على خمس منها حتى الآن في فنادق القاهرة المختلفة، وهي على ما يبدو ستكون القاسم المشترك في غالبية السهرات.

حفلات دبي

كعادتها تحتضن دبي مجموعة حفلات كبيرة لن تقتصر على حفلة ليلة رأس السنة، بل تسبقها حفلات أخرى بأيام من بينها حفلة لعمرو دياب يوم 29 ديسمبر، وحفلة أخرى في أحد فنادق القاهرة يوم 31 يسمبر ليكرر «الهضبة» ما قام به خلال استقبال العام الجاري.

عمرو دياب يحيي حفلته في القاهرة بمفرده، حيث سيقدم وصلتين غنائيتين، فيما سيعلن الفندق أسعار التذاكر ومواعيد الحجز خلال الأيام القليلة المقبلة تزامناً مع حملة دعائية سيطلقها دياب عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي من تنظيم شركته «ناي» المسؤولة عن جميع أعماله الفنية.

دبي أيضاً هي وجهة شيرين عبد الوهاب التي لا تزال ممنوعة حتى الآن من الغناء في مصر بقرار من نقابة الموسيقيين المصرية، وتشارك في إحدى أضخم حفلات المدينة الإماراتية الشهيرة، بمشاركة كل من إليسا وماجد المهندس، وهي الحفلة الأولى التي تجمعها بصاحبة «يا مرايتي» منذ تصريحها السلبي عنها خلال زفاف عمرو يوسف وكندة علوش، الذي اعتذرت عنه شيرين لاحقاً.

شيرين تواصل من خلال الحفلة الجديدة تعاونها مع شركة «روتانا» بعدما تمّ الصلح بينهما نهاية العام الماضي، وانطلقت في هذا المجال حملة دعائية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الشركة الخليجية الأبرز، وهي تحاول جذب شريحة كبيرة من جمهور الفنانتين المصرية واللبنانية بعدما كان يشارك إليسا حتى العام قبل الماضي عمرو دياب الذي غادر الشركة بعد خلافه مع رئيسها سالم الهندي.

أبو ظبي ولندن وبيروت وعمان

تشكِّل مدينة أبو ظبي وجهة الفنانة اللبنانية يارا، بينما تغني كارول سماحة مع مروان خوري في حفلة كبيرة في العاصمة اللبنانية بيروت في أحد فنادقها الشهيرة، علماً بأن كارول تحيي حفلات عدة قبل ليلة رأس السنة في عدد من المدن العربية من بينها القاهرة والإسكندرية.

الفنان اللبناني راغب علامة يستقبل العام الجديد في لندن، بينما يحيي كل من نجوى كرم ورامي عياش حفلة رأس السنة في العاصمة الأردنية عمان في أضخم احتفال يقام في المدينة، وقد انطلقت حملاته الدعائية خلال الأيام القليلة الماضية.