عزز فريق الصليبيخات آماله في التأهل للدوري الممتاز لكرة اليد "الخمسة الكبار"، بعدما انتزع فوزا ثمينا من خيطان، أحد الفرق المرشحة للصعود، بنتيجة 27-24، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة العاشرة من الدوري العام.

وبذلك رفع الفائز رصيده إلى 11 نقطة، وارتقى للمركز السادس، وتتبقى له 4 مباريات حتى نهاية المسابقة مع "الشباب واليرموك والجهراء والقرين"، بينما تجمد رصيد الخاسر (خيطان) عند 10 نقاط في المركز السابع، وما زالت فرصته قائمة في المنافسة على البطاقة الأخيرة للممتاز، حيث تتبقى له خمس مباريات مع "الساحل والنصر والعربي والقرين وبرقان".

Ad

وفي مباراة أخرى، جرت أمس الأول على صالة الاتحاد بالدعية ضمن المرحلة ذاتها، فاز الشباب على منافسة الفحيحيل بنتيجة 26-22 (الشوط الأول 15-13)، بهذه النتيجة ارتقى الشباب للمركز الثامن برصيد 8 نقاط، بينما تراجع الفحيحيل للمركز الحادي عشر بـ5 نقاط.

يذكر أن اتحاد كرة اليد قرر إيقاف منافسات الدوري العام خلال فترة استضافة الكويت منافسات كأس الخليج العربي، من 22 ديسمبر حتى 5 يناير المقبل، على أن تستأنف مباريات الدوري بإقامة الجولة الحادية عشرة في 8 يناير المقبل.

إقالة مدرب اليرموك

من جهة أجرى، قررت إدارة نادي اليرموك إقامة مدرب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الصربي جسيكا من تدريب الفريق، بسبب سوء النتائج، وأسندت المهمة لمساعده المصري سامي رشدي لحين التعاقد مع مدرب جديد للفريق.

وأكد مدير الفريق يوسف الفيلكاوي، لـ"الجريدة"، أن إدارة النادي استغنت عن خدمات المدرب جسيكا، بعد تراجع نتائج الفريق في الدوري العام للعبة، مشيرا إلى أن إدارة اللعبة تدرس حاليا سيرتين ذاتيتين لمدربين وطنيين، للتعاقد مع أحدهما لتولي مهمة تدريب الفريق خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي.

وكشفت مصادر أن المدربين الوطنيين خلدون الخشتي وسالم انس من الأسماء المطروحة على طاولة اليرموك في الفترة الحالية.