حقق الزمالك فوزا مهما على حساب نظيره الاتحاد السكندري بهدفين دون رد باللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول الأربعاء على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من عمر الدوري المصري.

بدأ الزمالك بضغط مبكر من الدقيقة الأولى أسفرت عن هدف التقدم الذي سجله أتشمبونج بعد أن حول عرضية من العجان برأسية متقنة في الشباك معلنا تقدم الزمالك بالهدف الأول، وأضاف أتشمبونج الهدف الثاني له ولفريقه بالدقيقة 57 بعد أن تلقى تمريرة من أحمد مدبولي لينفرد بمرمى الاتحاد ويسدد الكرة داخل الشباك.

Ad

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 22 ويحتل المركز الخامس فيما يتوقف رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 13 ويحتل المركز الخامس عشر.

دجلة يهزم الأسيوطي

وضمن منافسات الجولة ذاتها، حقق وادي دجلة فوزا مهما خارج ملعبه على نظيره الأسيوطي سبورت بهدفين دون رد، وبذلك رفع دجلة رصيده للنقطة 14 يحتل بها المركز الرابع عشر وتجمد رصيد الأسيوطي عند النقطة 16 في المركز الحادي عشر.

عودة الأحمر

واستعاد الأهلي نغمة الانتصارات بفوز صعب على حساب ضيفه سموحة بهدفين مقابل هدف، في ختام منافسات الجولة ذاتها، بعد أن غابت الانتصارات عنه في آخر مباراتين بعد الهزيمة أمام المقاصة والتعادل مع طنطا.

قدم سموحة بداية هجومية من خلال تمريرة بينية أبعدها أيمن أشرف بجانب محاولة انتهت بكرة عرضية عن طريق رجب بكار، وأجرى سموحة تغييره الأول بخروج حسام حسن مصابا وحل بدلاً منه البوركيني بانو دياوارا في الدقيقة 31، وأضاع أحمد الشيخ انفرادا بمرمى أبوجبل، واحتسب الحكم محمود عاشور ضربة جزاء للأهلي بداعي لمسة يد ضد عبدالله بكري مدافع سموحة ليسجل عبدالله السعيد هدف التقدم في الدقيقة 42.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من سموحة ونجح بانو دياوارا في احراز هدف التعادل بالدقيقة 50 من ضربة رأس رائعة، ودفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بإسلام محارب في الدقيقة 60 بدلاً من باسم علي وعاد أحمد فتحي لأداء دوره كظهير أيمن، ونجح الأهلي في تسجيل هدف الفوز عن طريق محارب في الدقيقة 65 بعد أن نجح في تحويل عرضية فتحي إلى داخل مرمى أبوجبل، وأشرك الأهلي الظهير الأيمن محمد هاني على حساب محمد نجيب الذي غادر للإصابة، وواصل سموحة ضغطه بحثاً عن التعادل لكن لم يصل لأهدافه بسبب التكتل الدفاعي للأهلي.

بهذه النتيجة استعاد الأهلي المركز الثاني بعدما ارتفع رصيده إلى 29 نقطة خلف الإسماعيلي المتصدر بفارق نقطتين علمًا بأن الأهلي يملك مباراتين مؤجلتين أمام النصر والمقاولون.