بوشهري: هيكلة «الخدمات» وتسكين المناصب الشاغرة

التقت قياديي الوزارة وطالبتهم بالالتزام بتنفيذ المشاريع وفقاً للجدول الزمني

نشر في 22-12-2017
آخر تحديث 22-12-2017 | 00:05
بوشهري خلال لقائها السبيعي ونقابة العاملين بالوزارة
بوشهري خلال لقائها السبيعي ونقابة العاملين بالوزارة
أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، أن "قطاعات وزارة الخدمات (المواصلات سابقا)، من الركائز الأساسية لتطوير البنية التحتية للدولة، ومن الركائز المهمة لبناء الاقتصاد الوطني، وأحد أهم المحاور لتحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا عالميا وفق الرؤية السامية لسمو أمير البلاد".

وقالت بوشهري، في تصريح صحافي أمس، عقب زيارتها الأولى لوزارة الخدمات التي قامت خلالها بجولة على قطاعات الوزارة للاطلاع على سير العمل ولقائها التعارفي مع المسؤولين في مختلف القطاعات، إننا "نتطلع خلال المرحلة المقبلة إلى الارتقاء بالوزارة، باعتبارها رافدا أساسيا للتطوير والتنمية"، مشيدة "بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في الوزارة لخدمة الجمهور، باعتبارها واحدة من أهم الوزارات الخدمية".

وأعربت عن "اعتزازها بالعنصر الوطني، لاسيما أن أبناء الكويت هم قادة المستقبل"، مشيرة إلى أننا "سنعمل على إعادة هيكلة الوزارة وتسكين المناصب الشاغرة، بما يتماشى مع خطط الخصخصة المقبلة ويضمن الاستقرار الوظيفي".

وبينت بوشهري أننا "مقبلون على مرحلة ينتظر منا الشعب الكويتي بأكمله أن يرى معالم خطة التنمية على أرض الواقع، وما يترتب على ذلك من خدمات"، لافتة إلى أن "وزارة الخدمات والمؤسسات التابعة لها، ستشهد مشاريع مهمة رسمت لها في خطة التنمية، إذ وضعت تلك المشاريع في جدول أولوياتنا، وسيكون تنفيذها قريبا حسب إجراءات الدورة المستندية".

خصخصة البريد

ونوهت ببعض المشاريع المنظورة حالياً، منها خصخصة قطاع البريد للارتقاء به، مشيرة إلى أنها ستعمل على معالجة كل مواطن الخلل، وتسهيل جميع المقومات لتحويله إلى شركة البريد الكويتية، وتوفير فرص وظيفية للعمالة الوطنية، لتلبية طموح المواطنين والارتقاء بخدمات هذا القطاع الحيوي، الذي يعد واجهة للبلد».

وطالبت بوشهري "قيادات الوزارة بالالتزام بتنفيذ هذا البرنامج وفق الفترات الزمنية المعتمدة لتحقيق رغبة سمو أمير البلاد لتحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا عالميا، مما سينعكس إيجابا على مستوى معيشة المواطنين والمقيمين ويحقق الرفاهية الكاملة للجميع"، مضيفة أنها "ستطبق مبدأ الثواب والعقاب للمسؤولين عن تنفيذ هذه المشاريع، وستتابع عن كثب جميع خطوات التنفيذ على أرض الواقع للاطلاع على المستجدات ومحاولة تذليل جميع العقبات التي قد تواجه تنفيذ هذه المشاريع".

يذكر أن الوزيرة بوشهري استمعت إلى شرح مفصل من وكيلة الوزارة بالإنابة، بثينة السبيعي، حول استراتيجية الوزارة والخطط المستقبلية، والأهداف التي تسعى الى تحقيقها خلال المرحلة المقبلة، سواء تلك المتعلقة بمشاريع الوزارة القائمة، أو التوجه إلى تخصيص عدد من قطاعات الوزارة، كما استقبلت خلال جولتها في الوزارة رئيس نقابة العاملين بالوزارة، عيد العازمي، وعددا من أعضاء النقابة، للاطلاع على الموضوعات والقضايا النقابية التي طرحها الأعضاء.

back to top