بونياك: المنتخب في مهمة صعبة بكأس الخليج

نشر في 22-12-2017
آخر تحديث 22-12-2017 | 00:00
بونياك وحسين حاكم خلال المؤتمر الصحافي	(تصوير نوفل إبراهيم)
بونياك وحسين حاكم خلال المؤتمر الصحافي (تصوير نوفل إبراهيم)
اعترف مدرب الأزرق لكرة القدم الصربي بوريس بونياك بصعوبة مواجهة الأخضر السعودي، المقررة اليوم، على استاد جابر الدولي، في مستهل مشوار الفريقين في «خليجي 23».

وقال بونياك، في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، إن المنتخب السعودي من أفضل المنتخبات في القارة الصفراء، سواء حضر بالصف الأول أو الثاني، لاسيما انه يملك دوري محترفين، وعناصر مميزة كثيرة على مستوى اللاعبين.

واضاف انه يثق بلاعبي الأزرق، وقدرتهم على تجاوز الصعاب، التي خلفها الإيقاف الرياضي، معترفا بصعوبة التعامل بالصورة المطلوبة مع المشاركة الخليجية بسبب ضيق الوقت، والدخول في الاستعدادات للبطولة قبل 10 أيام فقط من انطلاقها.

وبين ان اختياراته جاءت حسب قناعاته وفي وقت قياسي، مشددا على أن الفروقات بسيطة بين اللاعبين المختارين والمستبعدين.

واعترف بونياك بقدرته على حل مشكلة الهجوم الموجودة في الوقت الحالي، مؤكدا امتلاك الفريق لاعبين على أعلى مستوى، وقادرين على حل جميع المشكلات في صفوف الفريق.

وأضاف: «الكويت فازت باللقب 10 مرات، وهذا تاريخ لا يمكن أن يمحوه أحد على الاطلاق، وأنا سعيد جدا بهذه المهمة، لكنها صعبة في ظل الإيقاف الطويل الذي تعرضت له الكرة الكويتية، وأنا واثق جدا بقدرات الفريق واللاعبين، لأنهم نوعية جيدة ويستطيعون التعامل مع الضغط، سواء إعلاميا أو نفسيا، فهم لديهم الخبرة لمواجهة كل المؤثرات الخارجية».

حاكم: لن نكون ضيوف شرف

من جهة أخرى، وعد قائد المنتخب حسين حاكم الجماهير في الكويت بظهور قوي وفعال في خليجي 23، مؤكدا أن الأزرق لن يكون ضيف شرف في البطولة.

وقال: «لدينا ثقة كبيرة بأنفسنا، ولدينا طموح كبير بأن يقدم المنتخب الكويتي المستوى المأمول، ويكون عند حسن الظن وعلى قدر المسؤولية، فاللاعب الكويتي لديه الخبرة والجودة، ونوعية اللاعب الكويتي لا تجعله يرضى بأن يكون ضيف شرف على الاطلاق، خاصة اذا كانت البطولة على أرض الكويت».

كما وجه التهنئة للشعب الكويتي وكل الأسرة الرياضية بقرار رفع الايقاف عن الكرة الكويتية من قبل الفيفا، بعد عامين ونصف من الغياب عن الساحة الدولية والمنافسات الكروية. وأشار حاكم إلى أن جميع اللاعبين في المنتخب الكويتي قادرون على تحقيق الطموحات، مع وجود دعم كبير من الجمهور الكبير وإدارة الاتحاد الكويتي أيضا التي تقدم المساندة الكبيرة لجميع اللاعبين.

back to top