وصل الى البلاد، أمس، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والوفد المرافق له، وكان في استقباله في قاعة التشريفات بمطار الكويت وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، والمدير العام لهيئة الرياضة بالانابة حمود فليطح، بالاضافة الى رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ احمد اليوسف.

وتوقع بن خليفة ان تكون بطولة خليجي 23 قوية جداً، في ظل ما تملكه المنتخبات الخليجية من مستوى فني مميز، متمنياً ان تقدم المنتخبات مستوى فنيا يعكس تطور الكرة الخليجية، ووصولها الى مستويات لافتة.

Ad

وقال ان البطولة مهمة لمنتخب بلاده بصفته حامل اللقب، مؤكداً أن الاستعداد لها تم بشكل جيد، بما يؤهل العنابي الى الدفاع عن لقبه.

واشار إلى أن منتخب بلاده يضم العديد من عناصر المنتخب الأولمبي، معتبراً هذه النسخة إحدى محطات استعداد الاتحاد القطري لبطولة كأس العالم 2022، وأن هذه الظروف لن تمنع المنتخب القطري من المنافسة على اللقب.

وقال إن عودة الأزرق اثلجت صدور الجميع، لأنه من أفضل المنتخبات الخليجية، وله مكانته في آسيا، مشددا على أن عودة الأزرق في هذه البطولة دافع كبير ليكون له دور مهم في البطولة، كما كان حضوره في الدورات الماضية.

وأضاف بن خليفة أن الاعتراف الدولي بالبطولة موجود، إلا ان الاشكالية تقع في عدم ادراجها ضمن اجندة الفيفا، وهو ما نعمل على اقراره وتحقيقه.

من جانبه، هنأ وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان سمو أمير البلاد والحكومة والمجلس على رفع الإيقاف، الذي أتى بعد جهد كبير، مشيداً بدور الأشقاء، كل حسب مساهمته في رفع الإيقاف.

وقال الروضان، في تصريح صحافي، خلال افتتاحه المركز الإعلامي لبطولة "خليجي 23"، إن "الكويت تقف أمام تحد جديد، في ظل انطلاق منافسات كأس الخليج الغالية على قلب كل كويتي وأهل الخليج"، مشيرا إلى أن "النجاح الأكبر في تلك البطولة جاء بموافقة الفرق والوجود على أرض الصداقة والسلام".

ولفت إلى أن هناك توجيهات واضحة وصريحة من سمو رئيس مجلس الوزراء بزيارة جميع مقار المنتخبات المختلفة، وبحث ما ينقصها، وتذليل الصعوبات التي تواجهها، و"اليوم في زيارتنا نرى لقاء الاخوة والمحبة بين دول مجلس التعاون".

وتمنى أن تكون هذه البطولة بطولة خير ومحبة، وتجمع الشمل مرة أخرى، مشيداً باستقبال الأشقاء في السلطنة بالوفود الكويتية والخليجية، مضيفا "نحرص على رد جزء من جميل الاخوة العمانيين، وجلالة السلطان قابوس، والحكومة الرشيدة التي تعودنا منهم جميعا كرم الضيافة".

وطمأن الروضان الجماهير بسير أمور "خليجي 23" على أفضل حال، مؤكداً أن الهدف الأكبر في تلك البطولة تحقق بوصول المنتخبات المشاركة.