العرس الخليجي الـ 23 ينطلق اليوم برعاية سامية

• «اللجنة المنظمة» تنزع فتيل أزمة انسحاب السعودية والإمارات
• الروضان: البطولة نجحت قبل أن تبدأ بوجود المنتخبات الثمانية

نشر في 22-12-2017
آخر تحديث 22-12-2017 | 00:12
انسحاب السعودية (تصوير نوفل إبراهيم)
انسحاب السعودية (تصوير نوفل إبراهيم)
برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، تنطلق اليوم بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها الثالثة والعشرين، بحفل افتتاح على استاد جابر الدولي في تمام الخامسة والنصف مساء.

وكانت الكويت أعلنت استضافة البطولة قبل 10 أيام، بعد قرار رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية من جانب الاتحاد الدولي، بتوجيهات من صاحب السمو الذي تحمل شخصياً نفقاتها المالية، لتستنفر البلاد كل طاقاتها من أجل إنجاز المهمة بنجاح في زمن قياسي.

اقرأ أيضا

وبعد غياب 786 يوماً يعود «الأزرق» إلى الميدان من جديد، ليواجه «الأخضر» السعودي في افتتاح منافسات البطولة ضمن مباريات المجموعة الأولى، التي تشهد أيضاً في التاسعة مساء مواجهة بين المنتخبين الإماراتي والعماني، في حين تستكمل بقية مباريات الجولة الأولى غداً بمواجهتي البحرين والعراق، واليمن وقطر ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تقام على استاد نادي الكويت.

وفي السياق، نجحت اللجنة المنظمة للبطولة في نزع فتيل انسحاب المنتخبين السعودي والإماراتي من المؤتمرين الصحافيين، أمس، اعتراضاً على وجود ميكروفونات لوسائل إعلام غير مرغوب فيها بالنسبة إليهما، إذ تقرر اعتماد ميكروفون موحد في المؤتمرات الصحافية المقبلة.

ومن جانبه، أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان أن تعليمات رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك واضحة بشأن تذليل كل العقبات أمام الأشقاء الخليجيين، مؤكداً أن البطولة نجحت قبل أن تبدأ، بوجود المنتخبات الثمانية على أرض الصداقة والسلام.

back to top