أكدت وزارة الأشغال العامة ان مقاولي مشروع جسر الشيخ جابر بوصلتيه، وصلة الصبية ووصلة الدوحة، لم يقترفا مخالفات متعلقة بإجراءات وضوابط الأمن والسلامة تستدعي تطبيق غرامات وفقاً لمستندات العقد.

وقالت الوزارة في ردها على سؤال برلماني انه "يوجد تنسيق كامل وتعاون مستمر بين جميع المشاريع التابعة للهيئة العامة للطرق والنقل البري التي تتضمن اعمالا مشتركة او متداخلة، ويشمل هذا التنسيق والتعاون مشروع جسر الشيخ جابر بوصلتيه، وصلة الصبية ووصلة الدوحة، حرصاً على حسن سير وإنجاز الأعمال وتجنباً لظهور اي معوقات قد تؤثر سلباً على برامج العمل، ويطيب لنا ان نرفق لكم نسخة من المراسلات المتبادلة بين الاطراف المعنية بالإشراف على مشروع الجسر".

Ad

وأضافت: تم التنسيق مع الجهات المعنية فيما يخص نظام مكافحة الحريق لمشروع جسر الشيخ جابر بوصلتيه، ويطيب لنا ان نرفق لكم الرخص الصادرة من الجهات المعنية لوضع نظام مكافحة الحريق للمشروع.

وبشأن الغاء مشروع مجمع الوزارات بمحافظة الجهراء قالت الوزارة ان مجلس الوزراء اصدر قراره رقم 1458 المتخذ في اجتماعه رقم 43/2017 المنعقد بتاريخ 7/2017 الذي ينص على: تكليف وزارة الأشغال العامة بإنشاء مراكز خدمة في كل من غرب منطقة العيون، ومدينة جنوب المطلاع السكنية، ومدينة نواف الأحمد السكنية، ومدينة الجهراء، ومدينة صباح الأحمد السكنية، بما يتوافق مع المخطط الهيكلي الرابع للدولة، وذلك بدلاً من مشروع مجمع الوزارات في غرب منطقة العيون بمحافظة الجهراء.

وأضافت: يرجى العلم أن مجلس الوزراء اتخذ قراره المشار اليه أعلاه بناء على الاقتراح المقدم من مستشار المخطط الهيكلي الرابع، وتم تشكيل لجنة لدراسة عطاءات مناقصة هذا المشروع، ونرفق قرار تشكيل اللجنة وتوصياتها بهذا الشأن.