أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي إتمام الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الطلاب لأداء اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى للمرحلة الثانوية، التي من المقرر انطلاقها بعد غدٍ الاثنين، مشدداً على ضرورة تنفيذ القائمين على لجان الاختبارات من الهيئة الإدارية والتعليمية، خصوصاً المراقبين والمشرفين على كل التوجيهات الداعية إلى تهيئة الأجواء الملائمة، لتأدية جميع الطلاب الاختبارات على أكمل وجه من خلال التعامل التربويّ السلس، وتوفير كل سبل الراحة، وبث روح الثقة والطمأنينة لديهم.

وقال د. العازمي، في تصريح للصحافيين، إن "112160 طالبا وطالبة من صفوف المرحلة الثانوية بالقسمين العلمي والأدبي، بالإضافة إلى الصف الثاني عشر في التعليم الديني يؤدون اختبارات الفترة الأولى للعام الدراسي الحالي 2018/2017"، مشيرا إلى أن أن عدد طلاب العاشر 39636، والحادي عشر القسم الأدبي 13731، والحادي عشر علمي 20928، أما عدد طلاب الصف الـ12 (علمي) فيبلغ 21686، وطلاب الأدبي بالصف الثاني عشر 14958، فيما بلغ عدد طلاب الـ12 في التعليم الديني 1221 طالباً وطالبة.

Ad

وأوضح العازمي أنّ اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر بالقسمين العلمي والأدبي، وكذلك اختبارات الصف الـ12 بالقسم الأدبي، والثاني عشر بالتعليم الديني ستنتهي يوم 8 يناير المقبل، في حين تنتهي اختبارات القسم العلمي للصف الـ12 بحلول 7 من الشهر ذاته.

ودعا الطلاب إلى بذل الجهد، وأن يضعوا نصب أعينهم هدف تحقيق التفوق والتميّز وحصاد أفضل النتائج لا مجرد القناعة بالحصول على النجاح فحسب، وأن يبتعد كل طالب عن كل ما يحول دون قيامه بالاستعداد الكامل والتحصيل التام لأداء الاختبار.

وأكد العازمي أن الوزارة في كل خططها تتطلع إلى مصلحة الطلاب وترقّب تفوقهم، وهي في الوقت ذاته حريصة على تطبيق النظم واللوائح المعمول بها بشأن محاولات الغش أثناء تأدية الاختبارات، مشدداً على أنَّه في حال تم ضبط أي طالب في حالة غش أو محاولة ذلك فإنه ستتخذ الإجراءات القانونية بحقه، مؤكداً أنه لن يتم التهاون في هذا الأمر.

إلى ذلك، أشار العازمي إلى اتخاذ الوزارة إجراءات مشددة لضمان سير الاختبارات بالشكل المطلوب، ووضع كل الإرشادات للطلاب في هذا الشأن، وأنه تم الإيعاز لكل الإدارات المدرسية ومسؤولي الوزارة بتطبيق النظم واللوائح والضوابط المعمول بها، بما يصب في مصلحة الطلاب.

الوقيان مستشاراً إعلامياً لوزير التربية

شكّل د. العازمي فريقاً إعلامياً برئاسة المستشار الإعلامي د. بركات الوقيان، وعدد من الإعلاميين، لإدارة كل ما يتعلق بالأمور الإعلامية التي تخص الجهات التابعة له في كل من وزارة التربية، ووزارة التعليم العالي، والجامعة، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومعهد الأبحاث، واللجنة الوطنية لـ"اليونسكو"، ومعهد الفنون المسرحية، ومعهد الفنون الموسيقية.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية رفيعة أن العازمي خاطب "الخدمة المدنية" لتعيين الوقيان مستشاراً إعلامياً في مكتب الوزير، موضحة أن العازمي كلف الوقيان والفريق الإعلامي بإدارة الحسابات الإخبارية الخاصة بالجهات التابعة للوزير، والإشراف على كل ما ينشر في هذه الجهات، إضافة إلى رصد ومتابعة كل ما يكتب عن الوزارات والجهات التابعة له، وتقديم تقرير مفصل عنها للمتابعة، ومعالجة أي خلل يرصد.