توقّعات عالم الفلك محمد فرعون لعام 2018: «الأسد» الأسعد حظاً وعلى «الحوت» الحذر

نشر في 24-12-2017
آخر تحديث 24-12-2017 | 00:00
تحدث عالم الفلك المصري محمد فرعون إلى «الجريدة» عن توقعات الأبراج في 2018، معتبراً أن العام الجديد سيكون مليئاً بالحوادث، وهو عام مولود برج الأسد الناري. وأكّد فرعون أن من سيتأخر في اتخاذ القرار ستضيع فرصه بالاستفادة من أية حظوظ مستقبلية.


الحمل

مواليد الحمل محظوظون في 2018. سيحقّقون مكاسب كثيرة ونجاحات عدة، وحظوظهم ستكون جيدة لا سيما في السفر خارج البلاد والارتباط. مهنياً وعملياً، لديهم في الأشهر الثلاثة الأولى انفراجة كبيرة، خصوصاً في إتمام الصفقات والمكاسب المالية، وعليهم اتخاذ قراراتهم بسرعة، والحذر من التردد، والنقل من العمل سيكون في صالح كثير منهم.

يُنصح مواليد الحمل بالخروج من أية مشكلة بينهم وبين زملائهم أو شركائهم في العمل، خصوصاً في ظل وجود شراكة بين مشروع ما، كي ينطلقوا نحو النجاح وجني ثمار ما زرعوه. ولمن يضاربون في البورصة أو من يعملون في القطاع الخاص عليهم بالشراكة والمغامرة والمجازفة لأنها ستعود عليهم بالمكاسب المالية.

نفسياً وصحياً، عليهم الحذر من المرور بأزمات تنعكس على حالتهم النفسية سلباً وتجعلهم مكتئبين. وأفضلهم من سيخرج من هذه الأزمة بسرعة وتكون على الأرجح بين شهري مايو ويونيو. كذلك على المرضى ممارسة الرياضة.

الجوزاء

مواليد برج الجوزاء على موعد مع البشارات الجيدة والأخبار السارة والسعيدة والعلو في المكانة واعتلاء المناصب والأرباح، فضلاً عن السفر والزواج والإنجاب والتصالح مع الخصوم... ذلك كله وأكثر في الـ 2018.

يأخذ الجوزاء الحظ العالي من صديقه الأسد، وتكون العشرية الثانية صاحبة أقوى الحظوظ وتأتي بعد ذلك العشرية الأولى ثم الثالثة. ولكن عموماً مواليد البرج كلهم محظوظون وفي علو وازدهار، ويتفوق منهم من يجتهد في عمله ويكون كثير السعي، فيما يخسر من يتكاسل وينام حتى يضيع الحظ منه.

أما عن الارتباط والزواج، فهما في انتظار كثير منهم، خصوصاً الفتيات. يدخل البعض قصة حب تنتهي بالارتباط، ومن كان على خطوبة فيجتازها إلى الزواج. أما المتزوجون فينعمون بالحب والغرام، إلا القليل منهم تتصاعد المشاكل بينهم وبين الشريك حتى تكاد تصل إلى الانفصال لا قدر الله، واعلموا أن الفتن موجودة في هذا العام.

الأسد

تحمل هذه السنة لمواليد برج الأسد البشرى السعيدة. تتحقّق أهدافهم في أعمالهم كافة والصفقات فيجنون المكاسب المالية الكبيرة وضربات الحظ غير المتوقعة والترقيات، ويعتلون المناصب، وينجحون في عمليات البيع والشراء، كذلك في الزواج والارتباط... ذلك كله من المتوقع أن يكون لمولود برج الأسد الناري، صاحب أعلى الحظوظ في عام 2018، ذلك أنه المسيطر والشمس هي رمز العام بما تتمتع به من قوة ونشاط وسرعة وعناد ونجاح وعلو والسعي دائماً إلى المقدمة، فهي رمز الحياة، ما ينعكس حظوظاً على مواليد برج الأسد كلهم، في أمور حياتهم كلها.

حظوظهم العملية والمهنية عالية، فـ2018 يحمل لهم مفاجآت سارة كثيرة. من منهم كان يبحث عن عمل يوفق في الحصول على وظيفة مناسبة، ويكون الأجر المالي مجزياً، والبعض ينتقل من عمل إلى آخر أفضل بكثير، وتحمل كل خطوة الخير لهم. أما بالنسبة إلى من يعملون في القطاع الخاص، فينجزون صفقات جديدة عدة يحصلون منها على مكاسب مالية كبيرة، فيما يدخل بعضهم في شراكة ناجحة مع أشخاص تعرفوا إليهم حديثاً. كذلك يسافر البعض للعمل خارج البلاد ويعود بالمكاسب ويكون موفقاً في سفره.

العاملون في القطاع العام، يصادفهم حظ قوي يجعلهم في المقدمة ومن الناجحين في كل ما يسند إليهم من أعمال وترقيات، وتكون العلاوات متتالية، كذلك التقدّم في المكانة أو الترقية إلى مناصب قيادية. بالنسبة إلى من يخوضون غمار التجارة، فتكون صفقاتهم مربحة والتوسع فيها أكيداً، ومن يدخل في شراكة جديدة تكون المكاسب في انتظاره.

الميزان

يعود الحظ القوي مجدداً إلى مواليد برج الميزان ويمنحهم النجاح والتألق في كل ما يدخلون فيه من أعمال أو علاقات في عام 2018، فيحصلون على المكاسب المالية ويسددون بها ديوناً كانت تراكمت على البعض منهم خلال الأعوام السابقة، فيما يشتري البعض الآخر عقارات أو يغير سيارته، وذلك في النصف الأول من العام.

بالنسبة إلى بيت المال، فتدخل إليه الأموال الكثيرة، ومن يحسن التعامل مع تلك المكاسب هو الرابح، أما من يتعامل معها باستهتار فيكون خاسراً، ويسدِّد البعض منهم ديوناً كانت مستحقة عليه. أما من يضاربون في البورصة فيجدون في المجازفة بالأموال مكاسب كبيرة، لذا أقدموا ولا تترددوا في أية خطوة. ولمن يعملون في القطاع الخاص والأعمال الحرة فجميع الأبواب مفتوحة لهم وما عليهم إلا أن يستغلوها ويتقدموا ولا يترددوا بفتح مشاريع جديدة.

القوس

يبقى الحظ إلى جانب مواليد برج القوس خلال عام 2018، ويساعدهم على تغيير حياتهم إلى الأفضل، ويستمدون ذلك من برج الأسد، ويا ليتهم يستطيعون أن يغيروا بعضاً من عيوبهم التي كثيراً ما تعرقل نجاحهم كالتردد والوصول إلى الهدف متأخرين، مما يؤخر نجاحهم ويقلل من مكاسبهم.

يكمن الحظ هذا العام في برج ناري وعنيد وصدامي هو الأسد، لذا فإنه لن ينتظرهم طويلاً، إذ تأتي الفرص وسرعان ما تختفي، من ثم لا وقت للتردد أو الانتظار، فمن يصل أولاً يكون الرابح، وعليه تعويض ما فاته والتعلم من أخطاء الماضي.

بالنسبة إلى الحب والزواج، تعود إلى حياة غير المتزوجين علاقة قديمة وتسبب لهم توتراً كبيراً وتعرقلهم عن أخذ قرارات مهمة، خصوصاً تلك التي تتعلق بالزواج. لذا عليهم الحذر من هذه العلاقات والنظر إلى المستقبل. أما بالنسبة إلى المتزوجين، فيمرّ البعض منهم بمشاكل كثيرة مع الشريك، فمنهم من يجتازها ومنهم من يتعرقل وتتصاعد المشاكل حتى تصل إلى حد الانفصال.

الدلو

الحظ والتألق والتغيرات الكبيرة نحو الأفضل في انتظار مواليد برج الدلو في الـ2018، فهنيئاً لهم التفوق والنجاح وحظوظهم القوية. أفضل شريك لهم هو برج الأسد، وتكون الحظوظ إلى جانبهم طوال العام وتساعدهم في تخطي العراقيل والصعوبات، وتغير حياتهم على الأصعدة كافة، وفي هذا العام يتفوقون على غيرهم من مواليد الأبراج الأخرى، وتأتيهم المكاسب والأرباح من الجهات كافة.

الثور

حظوظ مواليد الثور متوسطة، وعليهم أن يستغلوا الوقت لتعزيزها، ويكثفوا جهدهم ليستفيدوا من كل فرصة. وإن شعروا بأن الحظ ليس في صالحهم، عليهم أن يتوقفوا ولا يقدموا على اتخاذ أية خطوة ربما يكون مصيرها الفشل أو الخسارة لا قدر الله.

أما مهنياً وعملياً، فمن الأفضل الاستمرار في العمل والثبات فيه، ويُنصح كثير منهم بعدم الدخول في شراكة جديدة، خصوصاً مواليد العشرية الثانية. في شهري أبريل ومايو يبرم البعض منهم أكثر من صفقة أو يحظى بعمولة أو مكاسب مالية من ضربة حظ، والبعض منهم يسدِّد جزءاً من ديونه، وثمة من يدخل نفسه في مشاكل مع بعض الزملاء في العمل كان في غنى عنها وتعود عليه بالخسارة، من بينها التأخر في الترقية أو الخروج من شراكة.

وعن بيت المال، المدخول لدى مواليد الثور يكون أقل من النفقات، فتتفاقم الديون لدى البعض. أما من يضاربون بأموالهم في البورصة فعليهم الحذر من المغامرة والمجازفة، من ثم لن تكون خسارتهم كبيرة.

السرطان

كان 2017 عام مواليد برج السرطان، وحمل معه الحظوظ العالية والسعيدة لهم. أما بالنسبة إلى عام 2018 فحظوظهم فيه قليلة، وتحتاج منهم إلى التأني والتريث وعدم الدخول في أية أعمال جديدة، وأن يبذلوا قصارى جهدهم كي لا تكون خسارتهم كبيرة، ولا تتراكم عليهم الديون. إياهم والمغامرة والمجازفة، خصوصاً بالأموال.

أما بالنسبة إلى العشريات، فالعشرية الثالثة تكون الأكثر حظاً، ذلك لقربها من برج الأسد، ثم تأتي العشرية الأولى، بينما يكون أبناء العشرية الثانية أصحاب الحظ الأقل، ولا يعني هذا أنها ليست سنة جيدة، ولكن لا بد من الانتباه كي لا يعاني البعض خسائر أو فشلاً في عمل أو مهنة.

العذراء

حظوظ العذراء في 2018 متوسطة وجيدة لدى البعض، وعلى مواليد هذا البرج السعي إلى أهدافهم، والنشاط الزائد مطلوب منهم في العام الجديد ليكملوا نجاحاتهم التي بدأوها في العام السابق ويحافظوا على المستوى الذي يعيشون فيه. الدخول في شراكة يجب أن تسبقه دراسة دقيقة، وينجز البعض صفقات ناجحة، ويكون السفر مفيداً ومربحاً لكثيرين منهم وتأتيهم الأموال، ولكن ليس بقدر احتياجهم. عموماً، العام مليء بالحوادث، السعيدة منها وغير السعيدة.

على صعيدي المال والأعمال، يكون عدم تغيير العمل والثبات في الوظيفة أفضل لكثيرين منهم، لا سيما من يعملون في القطاع الخاص، وعليهم ألا يتسرعوا في الدخول في شراكة أو عمل جديدين، فلا بد من أن يكونوا حذرين في التعامل مع الأشخاص الذين يدخلون حياتهم في هذا العام لأن بعضهم سيتعرض لخسارة بسبب أصدقاء جدد، فيما يحصل البعض منهم على أموال من ميراث أو مكسب بالحظ كمسابقة أو عمولة من عملية بيع، وثمة من يبيع قطعة أرض أو شقة أو سيارة أو شركة.

المتخصصون في الفن، ينالون عروض أعمال معقولة يكون النجاح فيها بحسب الاختيار والاجتهاد، وكل وفقاً لقدراته الخاصة. وعلى مواليد البرج عدم المغامرة والمجازفة في الأموال أو بالعمل، إذ سيعود عليهم ذلك بالخسارة الفادحة. ولمن يضاربون في البورصة عليهم توخي الحيطة والحذر وعدم المغامرة بالأموال.

العقرب

يحمل برج العقرب لمواليده في 2018 البشرى السعيدة، ويكون الحظ إلى جانبهم بقوة ويهديهم المكاسب المالية ويساعدهم على تحقيق أهدافهم. عليهم الاستعداد لذلك نظراً إلى وجود كوكب المريخ الذي ينعكس على أبناء برج العقرب بالحظ العالي والأخبار السعيدة، فتتغير حالهم إلى الأفضل. كذلك يحظون بتطورات كبيرة في النواحي الخاصة بعملهم، كذلك على الصعيد الأسري.

أما عملياً ومالياً، فالباحث منهم عن عمل يوفق بأمر الله ويحصل على وظيفة مناسبة، وما عليه إلا بذل قصارى جهده كي يحقق النجاح فيها ويثبت قدميه. تنتظر العاملون في الأعمال الحرة والقطاع الخاص المكاسب المالية الكبيرة، والأرباح لأصحاب المشاريع تكون متوافرة ولا خوف عليهم من شراكة أو سفر، فالكل رابح لو اجتهد وأخلص النية في عمله. يتوسع البعض في أعماله، فيما ينجز الآخرون خطوات تأخروا فيها كثيراً في الأعوام السابقة، ويكونون على موعد مع النجاح فيها، ويطلب البعض منهم المشاركة في مشاريع كبيرة. عموماً، على مواليد العقرب اقتناص الفرص. يكسب البعض مالياً من خلال وساطته بين بائع ومشترٍ، وعليه ألا ينزعج إن توترت أموره بعض الشيء وتعرقلت، فسرعان ما تستقيم الأمور. العاملين في القطاع العام، تكون خطواتهم جيدة وينالون محبة رؤسائهم، وتكون المكافأة أو الترقية في انتظارهم لاجتهادهم. أما بيت المال فيمتلئ خلال العام 2018 بالمكاسب والأرباح، ويكون المدخول أكثر بكثير من النفقات، والكثير منهم يربح أموالاً بطرائق عدة، كذلك يكسب البعض قضايا كان لديه فيها نزاع.

الجدي

كانت حظوظ أبناء برج الجدي ممتازة في 2017، وتتواصل معهم في 2018، لكنها ستكون أقل من المعدل المتوسط، وهو عام زراعة لا حصاد، وواجب على مواليد الجدي أن يأخذوا الحيطة والحذر قبل الإقدام على أي جديد كي لا يكون مصيرهم الفشل والخسائر.

ولما كان الحظ موجوداً في برج ناري، فالأخير يحمل لغيره حظوظاً لن تبقى طويلاً وعلى مواليد الأبراج الأخرى الاستفادة منها سريعاً لتحقيق أهدافهم، ولكن يبقى الأمر مختلفاً لدى مواليد برج الجدي، فالمطلوب الدراسة الجيدة قبل الدخول في بيع أو شراء أي شيء أو النقل من مكان إلى آخر أو عقد أية صفقات أو الدخول في علاقة وارتباط وزواج أو شراكة. كذلك عليهم الحذر من التسرع، إذ ستختلف الحظوظ على حسب ميلاد الشخص وموقعه في العشريات الثلاث. مثلاً، مولود العشرية الثالثة تكون حظوظه أفضل من مولود العشرية الأولى، رغم أن الأخير سيكون أفضل من المولود في الثانية، وهو الأقل حظاً.

أما مالياً وعملياً، فيحظى بالاستقرار في العمل من يتعاملون بهدوء مع الأمور ويبعدون أنفسهم عن الضغوط والتوتر والعصبية، أو صراعات مع الزملاء والرؤساء في العمل. ومن بين مواليد هذا البرج من سيحققون نجاحات كبيرة في عملهم ويجمعون أموالاً كثيرة، وهم الأشخاص المجتهدون الذين يحسنون استعمال حظوظهم والقادرون على تحويل تلك الحظوظ إلى أمور تسعدهم وهم كثر ممن ينتمون إلى برج الجدي فهم محبون للعمل وقادرون على النجاح مهما قابلهم من عقبات وصعوبات.

اجتماعياً، لن تخلو سنة بعض مواليد الجدي من مواجهات عنيفة مع الأخوة وبعض الأصدقاء، ربما تتطور إلى قطيعة وخصام. على المتزوجين الابتعاد عن الدخول في نقاشات ومجادلات مع الشريك كي لا تتصاعد الأمور بينهم.

الحوت

مواليد برج الحوت المائي هذا العام على موعد مع الحظوظ المتوسطة. مطلوب منهم الحيطة والحذر قبل الإقدام على أي تغيير وتجديد في حياتهم، ويبقى الثبات في المكان نفسه الأكثر أماناً بالنسبة إليهم إن كان في العمل أو في الارتباط، وفي نواحي الحياة كافة.

مالياً وعملياً، الثبات في الوظيفة نفسها وعدم تغييرها أفضل للعاملين في القطاع الخاص حيث تكون نسبة الأمان كبيرة، فلا يخاطرون في الانتقال إلى عمل جديد لن يستمروا فيه. أما الشراكة فلا يلجأون إليها إلا في أضيق الحدود، وإن كان لا بد منها فعليهم أن يحسنوا اختيار الشريك، والبعض منهم يتفق على أكثر من صفقة تجارية. كذلك عليهم ألا يسافروا ويكونوا حذرين عند الموافقة، والبعض تأتيه المكاسب المالية من خلال التوسط في عملية بيع أو شراء.

نفسياً وصحياً، يشعر البعض بالتوتر والضيق في أوقات متفرقة من السنة، والبعض الآخر يعزل نفسه أو يختفي عن الناس. ولكن كثيرين يخرجون من تلك الحالة بسرعة، فيما يتعرض البعض الآخر لوعكات صحية بسيطة. عموماً، على مواليد برج الحوت ممارسة الرياضة، وعلى المرضى منهم مراجعة الطبيب كل ستة أشهر.

back to top