«الأزرق» يطوي صفحة السعودية ويستعد لامتحان عمان

• بونياك يؤكد ثقته بجميع اللاعبين... ويطالب بمواصلة الدعم
• نجوم الكرة الكويتية: كان بالإمكان أفضل مما كان

نشر في 24-12-2017
آخر تحديث 24-12-2017 | 00:05
ما بين الفرحة بوجود سمو أمير البلاد مع أبنائه في استاد جابر، وعودة الروح إلى الملاعب الكويتية بعودة «الأزرق» إلى الميدان، والحزن على الخسارة من المنتخب السعودي في افتتاح «خليجي 23»، مضت ليلة أمس، على لاعبي «الأزرق» ومحبي منتخب الكويت، لكن الجميع تعاهدوا على مواصلة العمل من أجل الاستعداد لامتحان عمان الفارق في مشوار الكويت في البطولة.
طوى «الأزرق» صفحة الخسارة من «الأخضر» السعودي في مستهل مشواره في «خليجي 23»، وواصل تدريباته من دون راحة في مقر فندق الإقامة، حيث جرت حصة استشفائية للعناصر الأساسية، وعلى استاد عبدالله الخليفة لبقية اللاعبين، استعداداً لمواجهة عمان المقررة غداً في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى.

وكان الجهاز الفني في منتخب الكويت بقيادة الصربي بوريس بونياك قد منح اللاعبين فرصة الخروج من المعسكر المغلق، على أن يعودوا قبل الحصة التدريبية، التي جرت أمس.

ويدرك الجميع في منتخب الكويت أن مواجهة الأحمر العماني هي الفرصة الأخيرة، للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب، أو على أقل تقدير الصعود إلى المربع الذهبي.

ومنذ نهاية المباراة، التي جمعت «الأزرق» ونظيره السعودي، أمس الأول، والعمل قائم داخل صفوف الأزرق، في محاولة لتجاوز آثار الخسارة، التي جاءت بحضور 70 ألف متفرج داخل استاد جابر الدولي.

وعقد الجهاز الفني للمنتخب اجتماعاً مع اللاعبين، شدد خلاله مدرب الفريق الصربي بونياك على ثقته بجميع اللاعبين، وطالبهم بمواصلة العمل من أجل مباراة عمان.

وقال بونياك، إنه لم يحمل أياً من اللاعبين المسؤولية، بل يدعمهم بقوة ويثق فيهم، ويرى عن قناعة تامة أن المستقبل أمام «الأزرق» للعودة بصورة أفضل.

وبين مدرب «الأزرق» أن الحديث خلال المؤتمر الصحافي بعد مباراة السعودية لم يتجاوز سوى الاعتراف بندرة المهاجمين في الخليج، وليس في الكويت فقط، مطالباً الجميع بدعم الأزرق وعدم الالتفات، لما قد يشوش من أفكار اللاعبين في الفترة الحالية.

متابعة عمان

هذا وعكف بونياك والجهاز المعاون على دراسة المنتخب العماني، وتدوين ملاحظات مباراته مع نظيره الإماراتي، التي انتهت بخسارة العمانيين بهدف من دون رد، على أن يقوم بالعمل مع لاعبي الأزرق الاستفادة من هذه الملاحظات.

الأفضل قادم

من جهة أخرى، اتفق عدد من نجوم الكرة الكويتية على ضرورة دعم «الأزرق»، مع الانتباه إلى الأخطاء، التي وقع فيها في مباراة السعودية الافتتاحية، مؤكدين أنه كان بالإمكان تقديم الأفضل في مواجهة الأخضر، وأنه كان متاحاً، لكن عدة أسباب، أدت إلى ضياع ثلاث نقاط ثمينة.

الأمل موجود

في البداية، أكد مدرب «الأزرق» السابق، والعربي الحالي محمد إبراهيم أن دعم المنتخب والابتعاد عن السلبيات هو الواجب والمطلوب في الوقت الحالي، معرباً عن ثقته في رجال الأزرق وقدرتهم على تجاوز الصعوبات.

وقال إبراهيم: لا يوجد مستحيل في كرة القدم، ورغم صعوبة المهمة يبقى الأمل قائماً، في مواجهة عمان، ومن ثم في مواجهة الإمارات. وأشاد مدرب المنتخب السابق بما قدمه منتخب الكويت في الشوط الثاني، مؤكداً أن الفرص المتاحة كانت كفيلة بتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، واعترف بأن الأزرق موجود في المجموعة الأصعب.

وأشاد بمستوى المنتخب السعودي، وقدرته على قلب التوقعات التي كانت تصب في مصلحة الكويت، كما أشاد بمستوى مباريات اليوم الأول من الناحية الفنية، والحضور الجماهيري.

تأثرنا بالإيقاف

من ناحيته، اعترف نجم منتخب الكويت السابق علي مروي، بصعوبة مهمة «الأزرق»، في مواصلة المشوار نحو الأدوار النهائية في خليجي 23.

وأضاف مروي أن «الأزرق» فرّط في فرصة الظهور القوي، وبدا متأثراً بالإيقاف، الذي استمر عامين، لافتاً إلى أن الاعتماد على الكرات الطويلة، وتباعد الخطوط، منح السعودية، فرصة الاستحواذ على المباراة، والخروج بها لبر الأمان.

وأشار إلى أن السبيل الوحيد للبقاء في المنافسة بات في تجاوز المنتخبين العماني والإماراتي.

أداء متواضع

من جانبه وصف لاعب المنتخب السابق والنادي العربي محمد كرم أداء الأزرق في المباراة الافتتاحية بأنه كان بعيداً عن المستوى المأمول، مشيراً إلى أن فرصة بلوغ المربع الذهبي باتت صعبة جداً في الوقت الحالي، لكنها ليست مستحيلة.

ودعا كرم مدرب المنتخب بونياك إلى ضرورة معالجة الأخطاء وإعادة النظر في إشراك بعض اللاعبين، والاعتماد على أكثرهم جاهزية.

الفرصة قائمة

واعتبر لاعب الأزرق السابق ونادي القادسية محمد بنيان مدافع الأزرق أن الخسارة الأولى لا تعني الخروج من البطولة، مؤكداً أن المباراة شهدت بعض الأخطاء للمنتخبن التي يمكن تجاوزها في المباراة المقبلة.

وشدد بنيان على ضرورة العمل في الفترة الحالية على إيجاد حلول هجومية، وعدم الركون إلى الدفاع المبالغ فيه، لاسيما أن الفوز هو السبيل الوحيد للتقدم في البطولة.

لاعبو المنتخب: القادم أفضل

تقدم عدد من لاعبي منتخب الكويت بالشكر إلى جماهير الأزرق لدعمهم لهم في المباراة الافتتاحية أمام السعودية، والتي خسرها الأزرق بهدف مقابل هدفين في افتتاح منافسات «خليجي 23»، مؤكدين أن القادم أفضل.

وقال قائد الفريق بدر المطوع على حسابه في «تويتر»: «اللهم لك الحمد، قدر الله وما شاء فعل، شكراً لجماهيرنا الوفية على حضورهم، ومساندتنا في المباراة الافتتاحية».

وأشار المطوع إلى أن الهدف كان إسعاد الجماهير بتحقيق نتيجة إيجابية، إلا أن الحظ تخلى عن الفريق، مؤكداً أن القادم أفضل، مشيدا بما قدمه اللاعبون بعد غياب أكثر من عامين من الإيقاف.

بدوره، شدد مهاجم المنتخب محمد سعد على ضرورة مواصلة الدعم الجماهيري للاعبين، قائلا: «الحمد لله دائما وأبدا... نعدكم بالأفضل، وما لنا غنى عنكم».

وقال لاعب المنتخب رضا هاني: «شكراً لجماهيرنا الوفية على حضورها ومساندتها»، واعداً إياهم بإسعادهم في المباريات القادمة.

مهمة الأزرق للتقدم في «خليجي 23» ليست مستحيلة محمد إبراهيم

الاعتماد على الكرات الطويلة وتباعد الخطوط منح السعودية الفوز علي مروي

معالجة الأخطاء وإعادة النظر في إشراك بعض اللاعبين محمد كرم

إيجاد حلول هجومية ضرورة... وخط الوسط مطالب بالمزيد محمد بنيان
back to top