خاص

الرشيد لـ الجريدة•: تنفيذ العقود الإلكترونية لمبنى «التربية»

«طلبنا من وزارة الأشغال فحص المصاعد والسلالم وأنظمة السلامة والحريق»

نشر في 24-12-2017
آخر تحديث 24-12-2017 | 00:06
طالب وكيل وزارة التربية د. خالد الرشيد وزارة الأشغال بمخاطبة المتعهد للانتهاء من الأعمال المتبقية في المبنى الجديد لـ«التربية»، مع الإفادة بالتواريخ المتوقعة للانتهاء.
كشف وكيل وزارة التربية لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط د. خالد الرشيد عن بدء تنفيذ العقود الخاصة بالمبنى الجديد للتربية، موضحا أن الوزارة ستبدأ تنفيذ عقود توفير الخدمات الالكترونية من أجهزة "داتاشو" وشبكات "نت وورك" واجهزة البصمة اللازمة لبدء العمل في المبنى.

وقال الرشيد، لـ"الجريدة"، إنه بصفته رئيس فريق الإشراف على تسلم المبنى الجديد خاطب كل القطاعات المعنية في "التربية"، للتنسيق لعمل زيارات ميدانية للمبنى، وإطلاع كل قطاع على الأماكن المخصصة لهم، ومعرفة احتياجاتهم لبدء توفيرها بعد الاستماع إلى ملاحظاتهم.

واضاف أنه تم عقد اجتماع مع ممثلي وزارة الاشغال العامة والمكتب الاستشاري للمشروع في 5 الجاري، وأفاد ممثلو الوزارة بعدم الاستلام الابتدائي للمشروع كاملا حتى تاريخه، وعدم تشغيل الأعمال الكهروميكانيك، وعدم فحصها، مثل أجهزة انذار ومكافحة الحريق واعمال انظمة ادارة والتحكم في المبنى واعمال انظمة الامن والسلامة والاعمال الخاصة بالدفاع المدني واعمال التكييف والربط مع نظام ادارة التحكم في المبنى واعمال المصاعد والسلالم الكهربائية وأعمال نظم المعلومات والشبكات.

وأشار الى أنه تم إبلاغ وزارة الاشغال بأن "التربية" مازالت بانتظار فحص وتشغيل الاعمال الكهروميكانيكية بالكامل للمبنى، حتى يتسنى لها استلامه واستخدامه بصورة آمنة.

وأكد الرشيد ضرورة قيام الاشغال بمخاطبة المتعهد للانتهاء من الاعمال المتبقية مع الافادة بالتواريخ المتوقعة للانتهاء، وتحديد موعد استلام ابتدائي للاشغال، ليتسنى لوزارة التربية وفريقها الإعداد لتسلم المبنى الجديد وعمل اللازم.

ولفت إلى أن عملية انتقال إدارات وزارة التربية إلى المبنى الجديد يتوقع أن تبدأ منتصف العطلة الصيفية المقبلة، وتأمل الوزارة الانتهاء من عملية الانتقال قبل بدء العام الدراسي الجديد، مضيفا أن هذا الامر يعتمد على سرعة استجابة الاشغال لتنفيذ الملاحظات التي تم ارسالها لها، وسرعة تجاوب المتعهد لها.

back to top