الطوخي: بكيت لدى دخول «الأزرق» الاستاد

نشر في 24-12-2017
آخر تحديث 24-12-2017 | 00:05
الطوخي مع شيخ المعلقين خالد الحربان
الطوخي مع شيخ المعلقين خالد الحربان
قال مدرب الأزرق السابق طه الطوخي: "لقد بكيت حال دخول لاعبي الأزرق أرضية استاد جابر، وذلك للقاء المنتخب السعودي في الافتتاح"، مضيفاً: "لم أتمالك نفسي وأنا أشاهد اللاعبين بالقميص الأزرق، حيث عادت بي الذاكرة إلى 48 عاماً إبان الدورة الأولى التي تمكنا فيها من الفوز، وكانت الدورة الأولى بطولة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

واعتبر أن وجوده في "خليجي 23" بدعوة من اللجنة المنتظمة، هو "شهادة تقدير من الإخوة في الكويت الذين غمروني بالمودة والمحبة، ودليل على أن اللحظات الحلوة لا تنسى، حيث إنني مازلت أحتفظ بالمرة التي فزنا فيها في المباراة النهائية، وتحمل تواقيع لاعبي الكويت".

وعن الفارق بين مستوى الكرة في الماضي وهذه الأيام، قال الطوخي: "كنا نلعب تحت ظروف صعبة للغاية، حيث أغلب الملاعب كانت رملية، وكان اللاعب يبذل جهده لأجل اسم بلده حباً في اللعبة، إذ لم تكن هناك مغريات كالتي تمر بها الكرة حاليا، ومع ذلك فلاشك أن هناك تطوراً كبيراً في عالم الكرة، وهذه هي طبيعة وسُنة الحياة".

وعن مستوى الأزرق حالياً، قال: "للعلم اللاعب الكويتي موهوب بالفطرة، وقد تمكن أبناء الأجيال السابقة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي من أن يورثوا أجيالاً لا تقل كفاءة ومهارة، ولكن الكرة الكويتية تأثرت بمشاكل إدارية، لا فنية، وستعود إلى سابق عهدها".

back to top