أدى منتخب عمان تمرينا صباحيا أمس، وفضّل المدرب بيتر فيربك الاكتفاء بالتمرين الصباحي، الذي اشتمل على تدريبات لفك العضلات وأخرى خاصة بالإحماء، بعد ٢٤ ساعة من مباراة المنتخب العماني أمام نظيره الإماراتي، في اطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، وشارك في تدريبات الأحمر كل اللاعبين، وركز الجهاز الفني للمنتخب بقيادة فيربك على المحاضرة الفنية، حيث أوضح السلبيات التي رافقت أداء المنتخب أمام الإمارات، لافتا إلى توجيه التركيز في اللقاء المرتقب امام الكويت، والذي لا يحتمل القسمة على اثنين.

وطالب الجهاز الفني اللاعبين بضرورة الالتزام بالتعليمات الفنية طوال المباراة، مشيرا إلى نقاط القوة والضعف في المنتخب الكويتي، كما أفرد الجهاز الفني جزءاً من محاضرته بتوجيه رسائل مباشرة إلى عدد من لاعبي الوسط والمقدمة.

Ad

وشدد على ضرورة استغلال انصاف الفرص خلال المباراة إذا ما اراد المنتخب المحافظة على حظوظه في المنافسة على التأهل.

من ناحيته، قال الهولندي بيم فيربك مدرب المنتخب العُماني لكرة القدم، إن "فريقه قدم أداء قويا أمام نظيره الإماراتي، إلا أن الحظ لم يحالفه"، مضيفا "كنا نستحق نتيجة أفضل من ذلك، وركلة الجزاء التي حصلوا عليها جاءت بسبب نقص الخبرة".

وأوضح أن التبديلات التي أجراها لم تكن بسبب سوء الأداء، قائلا "علينا الفوز على الكويت للاستمرار في المنافسة، فما زالت أحلامنا قائمة".

وأضاف "قرار الحكم كان قاسيا، ولا أحب الحديث عن أداء الحكام".