العنابي يستهل حملة دفاعه عن اللقب برباعية في شباك اليمن

نشر في 24-12-2017
آخر تحديث 24-12-2017 | 00:00
الهدف القطري الأول في مرمى اليمن (تصوير جورج رجي)
الهدف القطري الأول في مرمى اليمن (تصوير جورج رجي)
استهل منتخب قطر حملة دفاعه عن لقبه في كأس الخليج العربي لكرة القدم بقوة إثر تغلبه على نظيره اليمني برباعية نظيفة، أمس، في أولى مباريات الفريقين بالنسخة الـ 23 من البطولة الخليجية المقامة في الكويت.
حقق المنتخب القطري انطلاقة قوية على طريق الحفاظ على لقب كأس الخليج العربي لكرة القدم وتغلب على نظيره اليمني 4 - صفر أمس، في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية من النسخة الثالثة والعشرين من بطولة (خليجي 23) المقامة في الكويت.

وانهار المنتخب اليمني مبكراً على ملعب استاد الكويت بعد أن اهتزت شباكه بثلاثة أهداف خلال أقل من 20 دقيقة في بداية المباراة، واستمرت سيطرة المنتخب القطري على مجريات اللعب وأحبط كل محاولات العودة من جانب نظيره اليمني، ثم أضاف الهدف الرابع قبل خمس دقائق من النهاية.

وافتتح أكرم عفيف التسجيل لقطر في الدقيقة الثانية، ليكون الأسرع لقطر في سجل مشاركاتها في البطولة الخليجية، ثم أضاف المهدي علي الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة والمعز علي عبدالله الهدف الثالث في الدقيقة 18، واختتم بيدرو ميغيل التسجيل بالهدف الرابع في الدقيقة 85 ليرتفع رصيد قطر من الأهداف في تاريخ البطولة إلى 123 هدفاً، وحصد نقاط الفوز الثلاثة، بينما سجل المنتخب اليمني خالٍ من الانتصارات في ثامن مشاركة له في كأس الخليج، إذ كانت هزيمة أمس هي الـ 20 له مقابل ثمانية تعادلات.

بداية سريعة

بدأت المباراة بإيقاع سريع وضغط هجومي من جانب المنتخب القطري الذي ترجم تفوقه سريعاً من خلال هدف التقدم في الدقيقة الثانية عبر أكرم عفيف بتسديدة برأسه إثر عرضية من إسماعيل محمد.

وفي الدقيقة الخامسة، مرر عفيف كرة عالية انقض عليها المهدي علي برأسه ليسكنها في الشباك معلناً تقدم قطر 2 - صفر.

وكاد المنتخب اليمني أن يرد في الدقيقة العاشرة، عندما تلقى محمد فؤاد عرضية عالية وسدد الكرة برأسه لكنها مرت فوق العارضة.

وتواصل انهيار المنتخب اليمني في الدقيقة 18 عندما أضاف المنتخب القطري ثالث أهدافه، إذ تلقى المعز علي عبدالله عرضية من إسماعيل محمد وسدد الكرة بقوة لترتطم بيد الحارس وتسكن الشباك.

واهتزت شباك قطر في الدقيقة 40 حيث تلقى المهاجم اليمني محسن قراوي عرضية وسدد بقوة لكن الحارس تصدى للكرة وارتدت إلى أحمد عبدالحكيم السروري، الذي تابعها بتسديدة في الشباك، لكن الحكم لم يحتسبها هدفاً بداعي التسلل، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر 3-صفر.

سيطرة قطرية

وواصل المنتخب القطري تفوقه في السيطرة والهجوم مع بداية الشوط الثاني لكنه وجد صعوبة أكبر في الوصول إلى الشباك كما تصدى الحارس اليمني ببراعة لكرة خطيرة من ضربة حرة.

وكاد المنتخب اليمني يسجل عن طريق أحمد السروري في الدقيقة 60 إذ سدد كرة زاحفة قوية لكن الحارس القطري سعد الدوسري تصدى لها.

وتعاطف القائم مع الحارس اليمني في الدقيقة 74 إذ تصدى لكرة خطيرة سددها إسماعيل محمد.

وفي الدقيقة 85 أخفق الدفاع اليمني في التعامل بالشكل المطلوب مع ضربة ركنية لينقض المدافع القطري بيدرو ميغيل على الكرة برأسه ويسكنها الشباك معلناً تقدم قطر 4 - صفر ولم تأت الدقائق المتبقية بجديد لينتهي اللقاء بفوز قطر برباعية نظيفة.

back to top