تحظى الفنانة العراقية ميس كمر بشخصية كوميدية مستقلة، واستطاعت ان تثبت حضورها في الوسط الفني الخليجي منذ ان قدمها الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا في أعماله التلفزيونية، ثم انتقلت الى المسرح وسجلت حضورا مميزا في العديد من الأعمال، آخرها مع الفنان طارق العلي في مسرحية «ولد بطنها».

وعن نشاطها خلال الفترة المقبلة، قالت ميس، لـ«الجريدة»، إنها تستعد حاليا للعودة مع فريق عمل مسرحية ولد بطنها، بمعية الفنان طارق العلي، الى الجمهور مجددا في نهاية الأسبوع الجاري.

Ad

واضافت: «المسرحية من تأليف بدر محارب، وإخراج عبدالعزيز صفر، وأشارك في البطولة مع الفنان طارق العلي، ونخبة من الزملاء، منهم الفنان المميز عبدالرحمن العقل وخالد العجيرب، مي عبدالله، خالد المظفر، نواف النجم، عبدالله الحمادي، حميد البلوشي وآخرين، والمسرحية كوميدية خفيفة ولاقت استحسان الجمهور عند عرضها الفترة الماضية، ونعود له مجددا بشكل وروح جديدة وأتمنى أن ننال رضاه».

وعلى المستوى الدرامي، ذكرت: «إلى الآن لا جديد في الكويت، لكن لدي مجموعة من الأعمال في العراق أدرس المشاركة فيها، ومازلنا في بداية الموسم وربما تتضح الرؤية خلال المرحلة المقبلة لاسيما مع بداية العام الجديد».

خميس وجمعة

وحول تعاونها مع الفنان طارق العلي بشكل عام، افادت ميس «طارق فنان لا يتكرر وهو إنسان بمعنى الكلمة، ويترك الفرصة لجميع الفنانين لينطلقوا ويرتجلوا على حساب وقته وادائه، وشهادتي فيه مجروحة، وأستغرب من يسأل عن ضرب طارق للفنانات على المسرح، إذ أعمل معه منذ عامين ولم يحدث هذا الأمر».

وحول مشاركتها مع العلي في فيلم «خميس وجمعة هروب اجباري»، قالت: «رغم انني كنت ضيفة شرف لكنها تجربة مهمة، لاسيما ان السينما تؤرخ لمسيرة أي فنان، فهي الفن الأبقى والأكثر تأثيرا في الجمهور على مستوى الوطن العربي».

وبينت انها «كانت تجربة مميزة شاركت فيها مع العلي ونخبة من النجوم منهم عبدالله زيد ومحمد الصيرفي، الى جانب ضيوف الشرف النجوم عبدالرحمن العقل واحمد السلمان وهند البلوشي وفيصل العميري وآخرين».

وأشارت إلى انها تدين بالفضل للفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا الذي قدمها للجمهور الكويتي والخليجي، من خلال أعماله الدرامية، مضيفة أنه فوجئ بأنها تلعب رياضة الكاراتيه، «عمي أبوعدنان رحمة الله عليه فوجئ بقدراتي وإمكاناتي الرياضية في مسلسل العافور».