جديد النجوم بين التحضير والأسواق الرقمية والعالمية

ألبوم جديد لأحلام... وبريجيت ياغي تغني شارة فيلم هندي

نشر في 25-12-2017
آخر تحديث 25-12-2017 | 00:03
كل على طريقته، أعلن النجوم جديدهم على مواقع التواصل الاجتماعي، متبعين نهجاً خاصاً تشوّق من خلاله متابعوهم. واللافت في هذا السياق خروج البعض عن النطاق المحلي وطرق باب العالمية من جهات مختلفة.
دار حوار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سيطرت عليه عبارات الإشادة، بين الشاعر عبد الرحمن العثمان والفنانة الإماراتية أحلام، بعد نشر الأخيرة تعليقاً أعلنت فيه أنها تستعد لطرح أغنية جديدة، وجاء فيه: «جمهوري عبد الرحمن العثمان يسلّم عليكم ويقول لكم انتظرونا بليغ العصر الحديث».

ردّ الشاعر عبد الرحمن العثمان على تعليق أحلام بالتالي: «يا حبيبتي يام فاهد يا ست الكُل إن شاء الله تكون الأعمال عند حسن ظنك وحسن ظنّ جمهورك الكبير في الوطن العربي كافه وأكون قد هالمسؤولية ونستمتع بتحظير الألبوم»، فما كان من أحلام إلا أن نشرت صورة للألماس، وعلّقت عليها: «عندما يكتب ويلحن بليغ العصر الحديث عبد الرحمن العثمان وعندما يوزِّع الأستاذ عصام الشرايطي وعندما تغني فنانة العرب أحلام هكذا تكون الفخامة وهكذا هو جمهوري فخامة».

سيرين ووائل والذكريات

فوجئ جمهور سيرين عبدالنور بنشرها صورة على حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي لغلاف ألبومها «عليك عيوني» (2006)، تستعيد من خلالها ذكريات بداياتها الفنية، معربة عن شوقها لتلك الفترة.

كانت الفنانة اللبنانية طرحت أخيراً كليب أغنية «إذا بدك ياني»، من كلمات عماد فرح وألحانه، توزيع روجيه أبي عقل. تم التصوير في لبنان، تحت إدارة المخرج إميل سليلاتي.

طرح وائل جسار كليب أغنيته الجديدة «سنين الذكريات» في الأسواق الرقمية، بعد فترة طويلة من التحضيرات، وهو من إخراج رندلى قديح، كذلك يستعد لإحياء حفلات عدة في الفترة المقبلة.

يذكر أن «وبتسأليني» آخر كليب طرحه الفنان اللبناني، وهو من إخراج جاد شويري وحقق نجاحاً في الشرق الأوسط.

كارول وليلى ونيكول

بعدما مهّدت لها بنشر صورة مع أليساندرو سافينا، أطلقت الفنانة كارول سماحة أغنيتها الجديدة من وحي الأعياد، وهي دويتو مع التينور العالمي، وتجمع بين نص باللغة العربية من كلمات المحامي جوزف غانم وآخر بالفرنسية من كلمات فؤاد فاضل الذي وضع اللحن أيضاً، أما التوزيع فللمايسترو ميشال فاضل. وقد تم تسجيلها في أوكرانيا بمرافقة الأوركسترا السيمفونية الأوكرانية.

أعلنت الفنانة ليلى اسكندر إصدارها قريباً أغنية منفردة بعنوان «تتوقع»،

وكتبت عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: «تتوقع.. أغنيتي الجديدة. كلمات الشاعرة السعودية الرائعة موق وألحاني... توزيع المايسترو إيهاب عزمي قريباً».

اسكندر المتزوجة من الممثل السعودي يعقوب الفرحان نشرت منذ أيام «فيديو» أعلنت فيه إشهارها الإسلام، وقالت: «أنا مسلمة، بس لم أعلن، أنا أحترم العادات والتقاليد».

أما آخر أعمالها التلفزيونية فكان مسلسل «سيلفي» (2015) مع الممثل ناصر القصبي وإخراج أوس الشرقي.

بدأت الفنانة نيكول سابا التحضيرات لدورها في مسلسل «الهيبة 2»، مع المخرج سامر البرقاوي، ونشرت عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لهما وعلّقت: «مع المخرج سامر البرقاوي وهيك بتكون بلّشت رحلتنا لرمضان 2018 ورمضان 2019 الهيبة دراما عربية قريباً».

كان الجزء الأول عرض في الموسم الرمضاني الماضي، وهو من تأليف هوزان عكو، وشارك في بطولته: تيم حسن، ونادين نسيب نجيم، ومنى واصف، وعبدو شاهين، وأويس مخللاتي، وروزينا لاذقاني، وختام اللحام، وحسان مراد، وكارلا بطرس، وغيرهم.

بريجيت وربيع

سجّل الفنانان بريجيت ياغي وربيع بارود النسخة العربية لأغنية «سواغ سي سواغات» ضمن الفيلم الهندي «تايجر زيندا هاي» من بطولة الممثل البوليوودي سلمان خان والممثلة البوليوودية كاترينا كايف.

ترجم الشاعر الغنائي محمد جاد ملك الكلمات الأصلية إلى العربية، بالتعاون مع شركة ماسترغايت للخدمات الموسيقية ممثلة بزياد كريمة في لبنان. ومنذ طرحها تحصد الأغنية نسب مشاهدة عالية تخطت الخمسة ملايين.

ليلى اسكندر تصدر قريباً أغنية منفردة بعنوان «تتوقع»
back to top