وقعت بلدية الكويت عقد إدارة وتشغيل مشروع برايح سالم، الواقع في شارع سالم المبارك بالسالمية، وذلك بقيمة مليوني دينار مع الصندوق الوطني لدعم المشاريع الشبابية، وبحضور وزير البلدية حسام الرومي ومديرها العام أحمد المنفوحي ومحافظ حولي الشيخ أحمد النواف.

وقال الرومي إن قطاع الشباب من أهم قطاعات الدولة التي نوليها اهتماما خاصا، مشددا على ترجمة تطلعات الشباب الى واقع، خاصة أن لدى البلدية مشاريعها الكثيرة التي تتبناها، وتشمل فرص العمل، مشددا على دعمها بشكل إيجابي، متمنيا أن تكون برايح سالم سوق المباركية الثاني.

Ad

من جهته، عبر محافظ حولي عن شكره لوزير البلدية ومديرها العام على جهودهما المبذولة لتنفيذ مشروع برايح سالم الحيوي، مؤكدا أن محافظة حولي ستكون نموذجا مشابها لمنطقة أسواق المباركية، خاصة أن تطوير شارع سالم المبارك يتم في وقت قياسي، حيث إن جميع الأفكار والتصاميم والهندسيات جميعها من قبل مسؤولي ومهندسي البلدية، إضافة إلى دور الصندوق الوطني لمساعدة الشباب الوطني ليكوّن له أسواقا خاصة، متمنيا أن يعمم المشروع ليشمل جميع المحافظات.

من جانبه، قال المنفوحي: نحن في جهاز البلدية سعداء بأن تتحول الأفكار والخطط الى واقع فعلي، حيث سنقوم مع الصندوق الوطني لدعم المشاريع الصغيرة بالتوقيع على برايح سالم التي تحتوي على محلات صغيرة، إضافة الى إنشاء مواقف سيارات متعددة الأدوار، وافتتاح مواقف خلف سوق العنجري، حيث إن الهدف الرئيس احتواء المشاريع الشبابية، إذ إن الصندوق كان ومازال داعما لأول مشروع حقيقي يختبر فيه أصحاب المشاريع الصغيرة، بعد أن كان المشروع حلما وتخطيطا أصبح واقعا ملموساً.

وقال فيصل الجهيم (أحد مهندسي المشروع) إن لكل مشروع معوقات وتحديات، لكننا تفوقنا عليها في مشروعنا الذي يعد أكشاكا ومكانا مفتوحا، إذ لم يتحقق هذا المشروع إلا بتعاون الجميع في البلدية والمحافظة في حولي والمهندسين المختصين والوزارات الخدمية، الذين ذللوا كافة المعوقات التي واجهت المشروع منذ البدء.

وقالت المهندسة في المشروع أنفال بوخمسين: موقع المشروع حتم علينا التعامل مع جميع وزارات الدولة، حيث أغلقنا الشارع من جهتين، إضافة الى التنسيق مع البلدية، وعدلنا تصميم المشروع ليتناسب مع أرض الواقع مع شبكات الخدمات.

بدوره، عبر رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني لرعاية المشاريع الصغيرة عبدالله الجوعان عن شكره لجهود جميع المسؤولين في البلدية ومحافظ حولي.