الغنيم: 50% نسبة إنجاز القواعد الخرسانية بالمطار «2»

نشر في 25-12-2017
آخر تحديث 25-12-2017 | 00:05
أعمال القواعد الخرسانية للمطار «2»
أعمال القواعد الخرسانية للمطار «2»
أكدت وكيلة وزارة الأشغال العامة عواطف الغنيم حرص الوزارة على الدفع بعجلة الإنشاء في مطار الكويت الدولي «2»، مضيفة أنه تم الانتهاء من 50 في المئة من القواعد الخرسانية بالمشروع، والمتوقع الانتهاء من صب باقي القواعد بالمشروع خلال فترة الشتاء الحالي.

وقالت الغنيم في تصريح صحافي: إن الأعمال الموقعية، التي تتم داخل موقع المشروع تنقل إليها مباشرة عبر موقع مخصص لذلك «لايف» فنشاهد كل الأعمال، التي تتم في الموقع لحظة بلحظة من خلال تلك التكنولوجيا التي نستخدمها بالموقع، إضافة إلى الزيارات الميدانية للمشروع التي نقوم بها لمناقشة الأعمال مع المقاول.

وأشارت إلى أن ارتفاع درجات حرارة الصيف كانت عائقاً كبيراً أمام المقاول، إذ بلغت درجة حرارة الخرسانة في بعض الأحيان 90 درجة مئوية مما استدعى أن يستخدم المقاول الثلوج في عمليات الصب للتقليل من درجة حرارة الخرسانة المرتفعة. وبينت أن نسبة إنجاز الأعمال في محطة الكهرباء المركزية بلغت 76 في المئة، وتم الانتهاء من مصنع البريكاست كاملاً داخل المشروع ومن خلال هذا المصنع سيتم إنشاء الخرسانة المسبقة الصب التي يتحتاج إليها المشروع وفقاً لمخططاته.

وأضافت أنه تم الانتهاء كذلك من 5 محطات خلط أسمنت وهي جاهزة حالياً للعمل، لافتة إلى أنه يعمل بالمشروع حالياً 1300 عامل، إضافة إلى العديد من الآلات العملاقة، منها على سبيل المثال، 33 كريناً ثابتاً في المواقع المختلفة و50 كريناً متحركاً تتم الاستعانة بها في نقل ورفع الحديد والقطع الخرسانية المسبقة السب المختلفة.

وأكدت الغنيم أن هناك متابعة حثيثة لكل الأعمال داخل المشروع، ونحرص على تذليل كل المعوقات، التي قد توجد، لكي يتم إنشاء المشروع وفق المحدد له، مؤكدة أن مشروع المطار «2»، تحفة معمارية ستكون بحق بوابة الكويت إلى الخارج عبر الجو.

back to top