«الصحة»: غير صحيح حدوث 450 خطأ طبياً شهرياً

الصباح يناقش ترقيات الأطباء مع رؤساء مجالس الأقسام

نشر في 25-12-2017
آخر تحديث 25-12-2017 | 00:04
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
ترأس وزير الصحة د. باسل الصباح، صباح أمس، اجتماعا مع رؤساء مجالس الأقسام الطبية، بحضور وكيل الوزارة بالإنابة د. محمد الخشتي، والوكيل المساعد للشؤون الفنية د. وليد الفلاح.

وعلمت «الجريدة» أن الاجتماع ناقش عدداً من القضايا، أبرزها العلاج بالخارج، وترقيات الأطباء، والتوزيع العادل للخدمات الصحية بين المناطق الصحية، والتعاون الطبي الدولي، إضافة إلى مناقشة استعدادات الوزارة لافتتاح المشاريع والمستشفيات الجديدة، وبحث احتياجات الوزارة من الدرجات الوظيفية للأطباء والعمالة الفنية، نظراً للافتتاحات الجديدة المرتقبة. وقالت مصادر صحية مطلعة، إن الصباح شدد خلال الاجتماع على أهمية تقديم أفضل الخدمات الطبية للمريض والمراجع وحسن التعامل مع المرضى.

وأشارت إلى أن وزير الصحة شدد على أهمية تطوير منظومة الملف الإلكتروني، والاستفادة من تقنيات المعلومات الحديثة، لتبسيط الإجراءات، وتحقيق سهولة ويسر إجراءات تقديم الخدمات الطبية في المواقع المختلفة.

وفي إطار متصل، نفى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. أحمد الشطي ما تم تداوله على بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن أن معدلات محلية للأخطاء الطبية تصل إلى 450 حالة شهرياً.

وحذر الشطي في بيان صحافي أمس من أن تداول معلومات لا تستند الى مصادر معتمدة تعتبر إساءة للخدمات الصحية في البلاد، مشدداً على أن هذه القضية بقدر ما استجوبت التوضيح، ربما تستلزم المساءلة والمتابعة القانونية لمروجيها بكل ما يترتب عليها من عقوبات.

back to top