يوفنتوس يعبر روما بصعوبة ويواصل مطاردة نابولي

نشر في 25-12-2017
آخر تحديث 25-12-2017 | 00:03
لاعبو يوفنتوس يحتفلون بعد نهاية المباراة
لاعبو يوفنتوس يحتفلون بعد نهاية المباراة
حسم يوفنتوس، حامل اللقب، مبارة القمة بفوزه على روما 1-صفر، أمس الأول، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
واصل فريق يوفنتوس، حامل اللقب في المواسم الستة الماضية، مطاردته لنابولي على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم من خلال الفوز على ضيفه روما 1-صفر، أمس الأول، في مباراة القمة التي جمعت بينهما ضمن المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة.

على ملعب "يوفنتوس أرينا" يدين يوفنتوس بالفضل في الفوز على روما إلى المغربي مهدي بنعطية الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 18.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف نابولي المتصدر، في حين توقف رصيد روما عند 38 نقطة في المركز الرابع وتتبقى له مباراة مؤجلة.

وسيطر يوفنتوس على مجريات اللعب في أغلب أوقات الشوط الاول وكان بمقدوره تسجيل عدد كبير من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم ماريو ماندزوكيتش وغونزالو هيغواين.

وأنقذ اليسون مرمى روما من هدف محقق، وتصدى لضربة رأس قوية من المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين بعد مرور ربع الساعة الأولى.

وجاءت الدقيقة 18 لتشهد هدف السبق ليوفنتوس بتوقيع المغربي مهدي بنعطية إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى قابلها جورجيو كيليني بتسديدة باتجاه المرمى، لكن اليسون ابعدها لتصل إلى بنعطية الذي سدد في العارضة لترتد الكرة له مجددا ليسدد هذه المرة في الشباك.

وفرض يوفنتوس سيطرته بشكل كامل على المباراة بعد هدف بنعطية ونجح في الوصول عدة مرات إلى مرمى اليسون، لكن لاعبيه افتقدوا إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

وعلى عكس سير اللعب، كاد روما أن يدرك التعادل في الدقيقة 26 عندما مرر دييغو بيروتي كرة رائعة إلى ستيفان شعراوي أمام المرمى مباشرة ليسدد الأخير من لمسة واحدة، ولكن الحارس فوسيتش تشيزني أنقذ الموقف ببراعة.

واقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في آخر عشر دقائق مع ميل الأفضلية لمصلحة يوفنتوس، لكن دون أن ينجح أي منهما في هز شباك الأخر لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف نظيف.

وبعد مرور تسع دقائق من بداية الشوط الثاني أهدر غونزالو هيغواين هدفا محققا ليوفنتوس بعدما انفرد بمرمى روما تماما لكنه سدد بغرابة شديدة بجوار القائم.

وفرض يوفنتوس سيطرته بشكل كامل على مجريات اللعب، وشكل تهديدا مستمرا على مرمى اليسون، ولكن دون أن ينجح في تسجيل الهدف الثاني وسط حالة من الاستبسال الدفاعي للاعبي روما.

وأهدر هيغواين فرصة أخرى محققة ليوفنتوس ثم تبعه خوان كوادرادو بإضاعة فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وكاد إدين دجيكو أن يرد بهدف التعادل لروما في الدقيقة 71 ولكن تصويبته ضلت طريقها للشباك. وضاعت اخطر فرصة لروما قبل عشر دقائق من نهاية المباراة بعدما تهيأت الكرة لاليساندرو فلورينزي أمام المرمى مباشرة ليسدد من لمسة واحدة ولكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.

وأهدر روما فرصتين محققتين في الدقائق الاخيرة أبرزها انفراد تام للبديل باتريك شيك إلا ان تشيزني تصدى للمحاولة ليخرج يوفنتوس فائزا بهدف بنعطية.

ميلان يسقط مجدداً

من جانبه، عمق اتالانتا جراح ميلان ومدربه الجديد لاعب وسطه الدولي السابق جينارو غاتوزو، عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما براين كريستانتي (32) والسلوفيني جوزيب ايليسيتش (71).

وهي الخسارة الثانية تواليا لميلان، فتراجع الى المركز العاشر برصيد 24 نقطة مقابل 27 لاتالانتا الذي ارتقى الى المركز السابع.

لكن غاتوزو اكد انه "لن يستقيل من منصبه ابدا"، مضيفا: "انا في تصرف النادي".

back to top