«الأزرق» أمام مفترق طرق مع عمان وكلاسيكو بين السعودية والإمارات

نشر في 25-12-2017
آخر تحديث 25-12-2017 | 00:09
No Image Caption
سيكون منتخبنا الوطني لكرة القدم أمام مفترق طرق في بطولة «خليجي 23» اليوم، عندما يلتقي في الثامنة مساء نظيره العماني على استاد جابر الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تشهد أيضاً مباراة «كلاسيكو» بين السعودية والإمارات.

وترسم مباراة الأزرق مصيره في البطولة، إذ لا سبيل أمامه سوى الفوز، ليبقي على حظوظه قائمة في التأهل للمربع الذهبي، بعدما خسر مواجهته الافتتاحية أمام السعودية، بهدفين مقابل هدف، والأمر نفسه ينطبق على المنتخب العماني الذي تلقى هو الآخر هزيمة من نظيره الإماراتي بهدف من دون رد.

اقرأ أيضا

وسبق للمنتخبين الكويتي والعماني أن التقيا سابقاً في 29 مواجهة، فاز «الأزرق» في 12 منها مقابل سبعة انتصارات لعمان، بينما خيم التعادل على عشرة لقاءات، وشهدت آخر مباراة بينهما، في النسخة الماضية بالرياض، فوز عمان بخماسية نظيفة أطاحت الكويت وقتها من البطولة.

وفي مباراة السعودية والإمارات، يتطلع كلا الفريقين إلى الانفراد بصدارة المجموعة الأولى بعد الفوز في الجولة الافتتاحية على الكويت وعمان على الترتيب، وضمان ملامسة المربع الذهبي.

ويدخل الأخضر مواجهة الأبيض، التي تمثل كلاسيكو الكرة الخليجية، مدعوماً بالتاريخ الذي يرجح كفته، إذ التقيا سابقاً في 35 مباراة دولية، فاز الأول في 21 لقاء، وانتصر الأخير في 7، في حين تعادلا 7 مرات.

back to top