عمان: لا ننسحب من بطولة تحتضنها الكويت

«توجهنا للفيفا بعد رفض احتجاجنا المشروع»

نشر في 24-12-2017 | 21:57
آخر تحديث 24-12-2017 | 21:57
No Image Caption
أكد الدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خلال مؤتمر صحفي على أن الاتحاد العماني تقدم بإحتجاج رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على خلفية رفض اللجنة الفنية لبطولة الخليج احتجاج الاتحاد العماني

والذي طلب من خلاله قلب نتيجة مباراته مع المنتخب الإماراتي لمصلحته بسبب إشراك لاعب موقوف.

وقال الشكيلي: إن الاتحاد العماني لم يفكر ولو لدقيقة بالإنسحاب من البطولة لا سيما وأنها تقام في الكويت معتبراً أن الإجراء الذي لجأ إليه لمصلحة البطولة وليس "لمصلحة منتخب معين".

ولفت إلى أن ما قام به الاتحاد العماني هو حق أصيل وأن اللائحة تجيز له الانتقال إلى الفيفا في حال التظلم مشدداً على احترام الاتحاد العماني لقرار اللجنة الفنية ولكن الذهاب للفيفا حق لأي منتخب يشارك في البطولة.

واضاف أن هذا الأمر عبارة عن خطأ إداري ومن وقع به يتحمل نتيجته قائلاً بأن العلاقة بين الاتحادين العماني والاماراتي متينة ولا تشوبها شائبة إلا أن ذلك حق لعمان لا سيما وأن اللائحة تجيز ذلك.

ورداً على سوال لأحد الصحافين انه في حال وصول رد الفيفا بقبول الاحتجاج ورفض اللجنة الفنية تطبيقه قال إن هذا امر مستحيل ولا يجوز للجنة الفنية رفض قرارات الفيفا لا سيما وان مباريات البطولة معترف بها إلا انها لا تقع ضمن اجندة الفيفا.

back to top