خاص

مسيحيو الكويت احتفلوا بعيد الميلاد

غريب لـ الجريدة•: الكويت واحة أمن وسلام واستقرار

نشر في 26-12-2017
آخر تحديث 26-12-2017 | 00:06
No Image Caption
احتفل مسيحيو الكويت من الطائفة الكاثوليكية والإنجيلية وبعض الطوائف الأخرى، أمس، بعيد الميلاد المجيد وفق التوقيت الغربي الذي يصادف الـ 25 ديسمبر من كل عام.

وقال راعي الكنيسة الإنجيلية في الكويت، الأب عمانوئيل غريب، لـ "الجريدة"، إن الكويت واحة أمن وسلام واستقرار لكل من يعيش على أرضها الطيبة، مضيفا: "نشكر الله على الحرية التي نتمتع بها كمسيحيين في الكويت، بفضل السياسة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك".

وتقدم غريب للكويت أميرا وشعبا وحكومة بالتهاني، متمنيا لها التوفيق والسداد والتقدم والتطور.

وأضاف أن أجواء الأمن والأمان التي نعيشها في البلاد، واحترام الكويت لصلواتنا وطقوسنا يدل على الحرية واحترام الآخر. ووجّه غريب التهنئة لكل المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، ورأس السنة الميلادية الجديدة.

وحول أمنياته في العام الجديد، قال الأب غريب: "أتمنى أن تكون السنة الجديدة سنة خير وبركة على الجميع، وأن يعيش العالم كله في محبة وسلام واطمئنان".

من جانبه، أشاد راعي الكنيسة القبطية الكاثوليكية بالكويت الأب أنجليوس مسعود بمناخ التسامح والحريات الدينية المكفولة لجميع المقيمين على أرض الكويت الطيبة، مؤكدا أن الشعب الكويتي جُبل على التسامح والانفتاح وقبول الآخر. وقال الأب مسعود لـ "الجريدة" إنه يتمنى أن يأتي العام الجديد والمسكونة كلها في أمن وأمان واستقرار، وأن تختفي النزاعات والحروب من ربوع العالم، وأن يحفظ الله الكويت من كل سوء.

يذكر أن الأقباط الأرثوذكس من المصريين المقيمين في الكويت يحتلفون بأعياد الميلاد يوم 7 يناير، وهو التوقيت الشرقي.

back to top