أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات، د. جنان بوشهري، أن الحكومة بادرت بإقرار لجنة عليا لوضع المخطط الهيكلي الرابع للدولة، برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، لاستشعارها أهمية المخطط الهيكلي، ودوره في رسم السياسة العامة للدولة على جميع المستويات.

وقالت بوشهري، في تصريح صحافي، أمس الأول، على هامش استقبالها عضو مجلس الأمة النائب عمر الطبطبائي، ورئيس نقابة المهندسين الكويتية م. عبدالوهاب الكندري، وأمين السر عايد الفضلي، لعرض مشروع مدينة الدرة، باعتبارها مبادرة تطوعية لتصميم مدينة متكاملة، أن اللقاء هدف إلى التعرف على تصورات نقابة المهندسين، باعتبارها واحدة من مؤسسات المجتمع المدني المدعمة بالرأي الفني، ووجهة نظرهم لمعالجة القضية الإسكانية.

Ad

على صعيد إسكاني آخر، اتضحت رؤية مشروع خيطان الجنوبي، بعد انتهاء «السكنية»، أمس، من إقفال باب بطاقات الاحتياط على قرعة التوزيع الأخيرة على قسائم المشروع، بعد وصوله أمس حتى 11 أغسطس 1998 وما قبل ضمن طلبات المواطنين الراغبين للمشروع.

والتقت بوشهري عدداً من الصحافيين المعتمدين في الجهات التابعة لها، وهي المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبنك الائتمان ووزارة الدولة للخدمات والمؤسسة العامة للموانئ الكويتية والطيران المدني، إضافة إلى مجموعة من المحررين البرلمانيين.

واستهلت بوشهري اللقاء بالإشادة بجهود الزملاء الصحافيين ودورهم الملموس في نقل ما تقوم به الجهات التابعة والعاملين فيها لخدمة الكويت، مثمنة تعاونهم وحرصهم على مصداقيتهم أمام قرائهم.

وبينت أن باب مكتبها سيبقى مفتوحاً لتلقي أي استفسارات أو استيضاحات خاصة بالملفات المسؤولة عنها الجهات التنفيذية التابعة، بالتنسيق مع المعنيين في هذه الجهات لضمان نقل ووصول المعلومة بسلاسة ودقة.