فاعل خير هندي يُزَوّج 251 فتاة

نشر في 26-12-2017
آخر تحديث 26-12-2017 | 00:05
No Image Caption
دفع أحد كبار تجار العقارات في الهند تكاليف حفل زفاف جماعي، للمساعدة في زواج 251 فتاة، ينتمين إلى أسر فقيرة، في ولاية جوجارات غربي البلاد، عشية عيد الميلاد (الكريسماس).

وأقام رجل الأعمال ماهيش سافاني، حفل الزفاف الجماعي في مدينة سورات، لمساعدة أزواج وزوجات من الهندوس، إلى جانب آخرين ينتمون إلى الأقليات المسلمة والمسيحية.

ويقوم سافاني بتمويل وتنظيم حفلات زواج الفتيات اللاتي فقدن آباءهن، ولم يتمكن من دفع تكاليف الزواج.

وقال سافاني، في لقاء صحافي من سورات، إنه قام منذ عام 2012، بمساعدة 969 فتاة على الزواج، من خلال مثل هذه الأعراس الجماعية، مضيفاً: "لدي ابنان، وليس لدي أي بنات، رغم أنني دائماً ما كنت أتمنى أن أُرزق واحدة... فهؤلاء الفتيات مثل بناتي، وأنا مثل والدهم. إن رؤيتي لسعادتهن تمنحني الكثير من الفرح".

من ناحية أخرى، قال رافي فانجا، مساعد سافاني، إنه إضافة إلى دفع تكاليف إقامة حفلات الزواج، فإن سافانى يدفع أيضاً ثمن هدايا مثل الحلي الذهبية والفضية، والأدوات المنزلية مثل الأجهزة الكهربائية والأثاث لكل عروس، حيث تصل القيمة الإجمالية لمشتريات كل عروس إلى 400 ألف روبية (6250 دولاراً).

ويدفع سافاني أيضاً نفقات بعد الزواج، تشمل التكاليف المرتبطة بالحمل والولادة، والتعليم المدرسي للأطفال.

يذكر أن الأعراس الجماعية منتشرة في الهند، كوسيلة لخفض تكاليف الزفاف بالنسبة إلى الأزواج الأكثر فقراً. وعادة ما تقوم جماعات مجتمعية أو فاعلي خير أو قادة محليين بتنظيم مثل هذه الأعراس.

back to top