«الكهرباء»: صيانة وحدات بالمحطات استعداداً للصيف

الرشيدي وقَّع عقد صيانة بمحطة الصبية بـ 10 ملايين دينار

نشر في 27-12-2017
آخر تحديث 27-12-2017 | 00:02
No Image Caption
أعلنت وزارة الكهرباء والماء بدء عمل الوحدة البخارية الرابعة مع مقطراتها في محطة الزور الجنوبية، أمس، بعد أن انتهت فرق الصيانة من أعمالها للوحدة.

ولفتت الوزارة، في بيان لها، إلى انتهاء أعمال الصيانة بالمحطة للعديد من الوحدات الغازية والبخارية، وفق برنامج الصيانة المعد لتلك الوحدات، استعدادا للصيف المقبل.

وأشارت إلى أن من الوحدات التي تم إجراء صيانة لها على سبيل المثال، إجراء الصيانة للوحدة البخارية رقم 5 بقدرة إنتاجية 300 ميغاواط، وتم إرجاعها للخدمة الشهر الماضي، كما انتهت المحطة من صيانة الوحدة الغازية رقم 31 بقدرة إنتاجية 125 ميغاواط، وتم إرجاعها إلى الخدمة أول من أمس.

وبينت أن هناك العديد من عقود الصيانة التي تم تمديدها إلى أن يتم طرح مناقصات جديدة للصيانة، ومن تلك العقود عقد أعمال الصيانة السنوية للمعدات الكهربائية في محطة الشويخ وممتد حتى 15 يناير 2019، وعقد أعمال الصيانة السنوية للمعدات الكهربائية في محطة الشعيبة الجنوبية الممتد حتى 10 ديسمبر 2018، وعقد أعمال الصيانة السنوية للمعدات والأجهزة الدقيقة في محطة الدوحة الشرقية الممتد حتى 4 فبراير 2019.

وأكدت الوزارة حرصها على إجراء الصيانة الدورية لمولدات الطاقة وإنتاج المياه داخل المحطات، حرصا منها على استمرار إيصال الخدمات إلى المستهلكين من دون انقطاع، لافتة إلى أنه تمت موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة على التعاقد المباشر لشركات مؤهلة للقيام بأعمال الصيانة السنوية للمعدات الميكانيكية في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في الشويخ والشعيبة والزور والصبية.

من جهته، وقَّع وزير النفط وزير الكهرباء والماء، م. بخيت الرشيدي، عقدا خاصا بأعمال الصيانة السنوية للمعدات والأجهزة الدقيقة في محطات توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه (محطة الصبية).

وأشارت الوزارة إلى أن العقد يهدف إلى إجراء أعمال الصيانة الدورية والجذرية للمعدات والأجهزة الدقيقة وأجهزة التحكم بالمحطة، مع استبدال قطع الغيار الاستهلاكية للمعدات والأجهزة، لضمان تحقيق أداء عالٍ للتشغيل الآمن والمستقر للوحدات.

ولفتت إلى أن قيمة العقد تبلغ 10776 ديناراً، على أن يتم تنفيذ أعماله خلال مدة أقصاها 60 شهراً من تاريخ التوقيع.

back to top