«الإنماء العقارية» تعتزم بيع مصنع الخرسانة التابع لها خلال المرحلة المقبلة

نشر في 27-12-2017
آخر تحديث 27-12-2017 | 00:00
No Image Caption
كشفت مصادر استثمارية لـ»الجريدة»، إن شركة الإنماء العقارية تعتزم بيع مصنع الخرسانة التابع لها، وتعد الشركة إحدى الشركات العقارية المدرجة في البورصة.

وتشير المصادر إلى أن هناك خطة للتخارج من تلك الأصول خلال المرحلة المقبلة، إذ تتم الاستفادة من بيع الأصول عالية الجودة لاسيما التي عليها طلب من مستثمرين.

وتحوي الشركة العديد من الشركات التابعة والزميلة في قطاعات انشاءات وأعمال الحراسة والأمن والصيانة، ولديها كثير من العقود الجيدة والأنشطة التشغيلية.

وترتكز الشركة على عدة قطاعات استراتيجية ومهمة تمثل عصب عملياتها الرئيسية الأول، هو قطاع التصنيع المعني بأنشطة إنتاج وتوزيع الخرسانة الجاهزة، فيما القطاع الثاني هو قطاع المشاريع والصيانة ويضطلع قطاع المشاريع والصيانة بتنفيذ العقود لإنشاء المباني وصيانة قطع الغيار الميكانيكية والكهربائية ومواد البناء.

القطاع الثالث، هو قطاع العقارات ويتمثل جل نشاطه في إدارة العقارات للغير وتأجير المباني، القطاع الرابع: قطاع الاستثمار ويختص بالاكتتاب والاستثمار في أسهم الشركات المحلية والأجنبية والعقارات.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تمتلك قطاعاً خامساً أيضاً يتمثل في أعمال المقاولات، بالتالي فلدى الشركة العديد من المشاريع العقارية، التي تقوم بتنفيذها وتطويرها، إذ لديها عقارات مطورة وقيد الإنشاء تقدر بنحو 52 مليون دينار، ومتخصصة أيضاً في إقامة المشاريع العقارية والسياحية إضافة إلى نشاط نقل الأموال والمعادن الثمينة وصيانة قطع الغيار الميكانيكية والكهربائية وتوفير مواد البناء.

back to top