قلب المنتخب العراقي الطاولة على نظيره القطري وفاز عليه 2-1 أمس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) المقامة في الكويت.

ونجح منتخب اسود الرافدين في تحويل تأخره بهدف أمام العنابي القطري إلى الفوز بهدفين لينعش آماله في التأهل إلى المربع الذهبي.

Ad

وتقدم المنتخب القطري بهدف حمل توقيع المعز عبدالله في الدقيقة 17 ثم تعادل علي عطية للعراق في الثواني الأخيرة من الشوط الأول قبل أن يتكفل البديل علي حصني بتسجيل هدف الفوز للعراقيين في الدقيقة 65.

ورفع هذا الفوز رصيد المنتخب العراقي إلى 4 نقاط ليتصدر المجموعة الثانية متساويا في رصيد النقاط مع المنتخب البحريني، بينما حل المنتخب القطري ثالثا بـ3 نقاط، ويتذيل المنتخب اليمني الترتيب بلا رصيد من النقاط، وتأكد خروجه من البطولة.

بدأت المباراة بشكل سريع وتبادل الفريقان الهجمات خلال الدقائق العشر الأولى لكن دون أن ينجح أي منهما في تهديد مرمى الآخر بشكل صريح.

وكاد الفريق العراقي يتقدم بهدف بعد مرور 13 دقيقة بواسطة همام طارق فرج، الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن سعد الدوسري حارس قطر أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

تقدم قطر

وجاءت الدقيقة 17 لتشهد هدف السبق للعنابي القطري عن طريق المعز عبدالله الذي تلقى تمريرة من حسن الهيدوس ليشق طريقه صوب المرمى العراقي ويسدد كرة قوية عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليسرى للحارس جلال حسن حاجم.

وأنقذ سعد الدوسري المرمى القطري من فرصة خطيرة وتصدى بصعوبة لضربة حرة نفذها مهند عبد الرحيم كرار، كما تألق الدوسري مجددا وتصدى لهدف عراقي محقق عن طريق ايمن حسين الذي ارتقى برأسه لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى لكن الدوسري أبعد الكرة من على خط المرمى.

وأدرك المنتخب العراقي التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بواسطة علي عطية من ضربة حرة بعيدة المدى سددها بشكل رائع في شباك الدوسري.

تألق حصني

ومرت الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني دون أي خطورة على المرميين في ظل تعمد كلا الفريقين عدم المجازفة الهجومية خوفا من استقبال هدف مباغت.

ونجح البديل علي حصني في تسجيل الهدف الثاني لاسود الرافدين في الدقيقة 65 عقب دقيقتين فقط من نزوله، بعدما تلقى تمريرة رائعة من همام فرج داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك القطرية.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية لكن دون أن ينجح أي منهما في هز شباك الآخر ولكن الأفضلية كانت من نصيب العنابي القطري الذي هاجم بكل خطوطه بحثا عن هدف التعادل.

وتألق الحارس العراقي جلال حسن حاجم ومن أمامه خط الدفاع ونجحوا في صد الطوفان الهجومي للعنابي القطري.

وأهدر علي حصني فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني له والثالث للعراق قبل أربع دقائق من النهاية بعدما انفرد تماما بالمرمى القطري لكنه تباطأ في التسديد لينقذ سعد الدوسري الموقف ببراعة، وتنتهي المباراة لصالح العراق.