«الخدمات»: لجنة لرصد استعدادات الوزارات في حالات الطوارئ

السبيعي: تنسيق مع «الداخلية» لمتابعة جاهزية ملاجئ الوزارة

نشر في 27-12-2017
آخر تحديث 27-12-2017 | 16:55
السبيعي مترئسة الاجتماع
السبيعي مترئسة الاجتماع
أكدت وكيلة وزارة المواصلات بالإنابة، بثينة السبيعي، أنه "تم التنسيق مع وزارة الداخلية وعدد من الجهات الأخرى في الدولة، لتشكيل لجان لرصد استعدادات الوزارات لمواجهة جميع الاحتمالات والإجراءات المتخذة بشأن خطة العمل في حالات الطوارئ".

وقالت السبيعي في تصريح صحافي، عقب ترؤسها الاجتماع الأول للجنة "حالات الطوارئ"، بحضور عدد من الوكلاء والمديرين من مختلف قطاعات الوزارة، لبحث خطط الطوارئ والخطط البديلة والاستعدادات المختلفة لمواجهة الأزمات والكوارث والحروب، إنه "تم تشكيل فريق عمل منبثق من اللجنة، لمتابعة الأماكن الحيوية والحساسة التابعة للوزارة بشكل مستمر، ورفع تقرير مفصَّل للجنة، على أن يتم عرضه على وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، إضافة إلى تكليف أعضاء اللجنة، بالتنسيق مع (الداخلية)، بمتابعة جاهزية الملاجئ التابعة للوزارة، وعمل الصيانة اللازمة لها".

وأشارت إلى أن "الاجتماع بحث أيضا خطط الطوارئ، والخطط البديلة، والاستعدادات التي تم اتخاذها للوقوف على بيان مدى الجاهزية والاستعداد والتنسيق بين الأجهزة والفرق المعنية بمجالات التعامل مع حالات الطوارئ"، مؤكدة "ضرورة مراجعة خطة عمل الوزارة وتحديثها باستمرار، لتلافي أي جوانب سلبية".

خطة تفصيلية

وشددت السبيعي على "أهمية اتخاذ جميع الاستعدادات وإجراءات الحماية اللازمة، لضمان أمن وسلامة جميع الموظفين والمنشآت، وتوفير جميع سبل وتدابير الحماية، وفقاً لخطط الطوارئ المحددة في هذا الشأن".

ولفتت إلى أن "اللجنة تهدف إلى التحكم والتقليل من الآثار المترتبة عند حدوث أي كارثة، لا قدر الله، وتنظيم طريقة مثلى للتعامل معها، وضمان استمرار عمل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، من خلال وضع خطة تفصيلية للاستجابة السريعة والمناسبة لحجم الكارثة ونوعها، كرد فعل أولي، وتحديد مسؤولية كل من القطاعات والإدارات المعنية".

back to top